آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-04:59م

أخبار عدن


الدكتوراه بامتياز للباحث كامل عبد القوي مفرح من جامعة عدن

الأحد - 27 فبراير 2022 - 10:43 م بتوقيت عدن

الدكتوراه بامتياز للباحث كامل عبد القوي مفرح من جامعة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

نال الباحث كامل عبد القوي مفرح درجة الدكتوراه بامتياز، من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، وذلك على بحثه الموسوم بـ "استراتيجية مقترحة لتطوير الشراكة المجتمعية بين جامعة تعز والمجتمع المحلي لتعزيز التنمية المحلية" ؛وذلك بعد المناقشة العلنية التي شهدتها قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صباح يومنا هذا الأحد الموافق 27 فبراير 2022م.

حيث تكونت لجنة المناقشة من كلا من:  أ. د. ندوى عبد الله الصوفي رئيسا ومناقشا داخليا، جامعة عدن، و أ. مشارك. د. صالح مقطن حيمد عضوا ومشرفا علميا، و أ. د. العزي علي محمد يحيى عضوا ومناقشا خارجيا، جامعة الحديدة.

وقد تناول الباحث في دراسته العلاقة القائمة بين جامعة تعز كأحد أهم مؤسسات المجتمع والمجتمع المحلي ذاته، وبما يسهم في تطوير وتحسين التنمية المحلية، مقدما استراتيجية مقترحة لتطوير علاقة الشراكة بين الجانبين.

وبعد نقاش علمي مستفيض، أعلنت لجنة المناقشة قبول الأطروحة العلمية، ومنح الباحث فيها درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز.

وقد أشادت لجنة المناقشة بمحتوى البحث وحيويته، وأهمية الأفكار التي تناولها الباحث في سياق بحثه، والنتائج العلمية المتوصل إليها.

حضر جلسة المناقشة عددا من أساتذة كلية التربية عدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية بالكلية، والباحثين والمهتمين، وزملاء الباحث وأقاربه.