آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:20م

أخبار المحافظات


الإدارة الاقتصاديه بالمجلس الانتقالي تنظيم ورشة عمل لحصر المنشأت الزراعية بخنفر

الأحد - 27 فبراير 2022 - 10:21 م بتوقيت عدن

الإدارة الاقتصاديه بالمجلس الانتقالي تنظيم ورشة عمل لحصر المنشأت الزراعية بخنفر

أبين(عدن الغد): خاص:

نظمت صباح اليوم بمقر قيادة المجلس الانتقالي مديرية خنفر بمدينه بجعار الاداره الاقتصادية ورشة عمل تحت عنوان" حصر المنشأت الزراعيه والانتاجيه التى دمرتها  الحروب في مديرية خنفر واليه تشغيلها". 

وذلك برعايه رئيس المجلس الانتقالي بابين الاستاذ محمد احمد الشقي واشراف رئيس المجلس الانتقالي بخنفر العقيد حسين ثابت. 

واكد مدير الاداره الاقتصادية بالمجلس الانتقالي بخنفر الأخ أكرم حسن هادي في تصريح له عدن الغد الهدف من تنظيم هذه الورشه بحضور رؤساء الجمعيات الزراعيه والمهندسين الزراعيين واهل الاختصاص هو الخروج بحلول ومعالجات عن اضرار المنشأت الزراعيه والمنهوبه والتي تم البسط عليها من متنفذين هذا من جانب ومن جانب اخر هو زيادة الانتاج الزراعي في دلتا أبين كون أبين محافظة زراعيه

واضاف العقيد حسين ثابت رئيس القيادة المحليه للمجلس الانتقالي خنفر سوف تولي القياده المحليه بالمجلس الانتقالي بالمحافظة والمديرية اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي في دلتا أبين لامتلاكها رقعه زراعيه كبيرة بحاجه الى الاهتمام والدعم لزيادة الانتاج وتقليل استيراد المحاصيل الزراعيه من المحافظات المجاورة. 

وأشار مسير الورشه الاستاذ سالم جعيم مدير الاداره التنظيمية الى توضيح مفضل عن المنشأت المنهوبه والمدمره والتي تم البسط عليها من قبل المقتحمين وايجاد الحلول والمعالجات من خلال تفعيل تلك المرافق الزراعيه واعادتها الى العمل مره اخرى بنشاط اكبر. 

وقسم المشاركون في الورشه الى مجموعتين مجموعه التعاونيات الزراعيه التي تعني بحصر المنشأت المدمره والمنهوبه وايجاد الحلول والمعالجات السريعة لها والمجموع الاخرى يتمثل دورها في الرقابه على نقص ماده الغاز المنزلي وارتفاع أسعار المواد الغذائيه والاستهلاكيه والمشتقات النفطية. 

وخرج المشاركون من ورشة العمل بعدد من التوصيات ابرزها
دعم التعاونيات الزراعيه بالكادر الزراعي ووضع برنامج تدريبي للمزارعين في اطار الجمعيات الزراعيه بالتعاون مع الارشاد الزراعي. 

اعاده تاهيل المنشأت الزراعيه وايجاد إليه جديده لتشغيلها ومنع العبث بها. 

عودة وحده الري الى وضعها السابق وتطويرها ورفدها بالكادر الزراعي المؤهل. 

توحيد جهود المجلس الانتقالي والسلطة المحليه في الرقابه على ضبط الاسعار وتعزيز الجانب الامني. 

من: ماجد أحمد مهدي