آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


الادارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي تنظم ورشة عمل لحصر المنشآت الزراعية

الأحد - 27 فبراير 2022 - 10:07 م بتوقيت عدن

الادارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي تنظم ورشة عمل لحصر المنشآت الزراعية

خنفر(عدن الغد)خاص:

نظمت صباح اليوم بمقر قيادة المجلس الانتقالي مديرية خنفر بمدينة جعار الإدارة الاقتصادية ورشة عمل تحت عنوان" حصر المنشآت الزراعية والإنتاجية التى دمرتها الحروب في مديرية خنفر وآلية تشغيلها"
وذلك برعاية رئيس المجلس الانتقالي بأبين الاستاذ محمد احمد الشقي واشراف رئيس المجلس الانتقالي بخنفر العقيد حسين ثابت.

وأكد مدير الادارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي بخنفر الأخ أكرم حسن هادي في تصريح له ان الهدف من تنظيم هذه الورشة بحضور رؤساء الجمعيات الزراعية والمهندسين الزراعيين واهل الاختصاص هو الخروج بحلول ومعالجات عن اضرار المنشآت الزراعية والمنهوبه والتي تم البسط عليها من متنفذين هذا من جانب ومن جانب اخر هو زيادة الانتاج الزراعي في دلتا أبين كون أبين محافظة زراعية.

واضاف العقيد حسين ثابت رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي خنفر سوف تولي القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة والمديرية اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي في دلتا أبين لامتلاكها رقعه زراعية كبيرة بحاجة إلى الاهتمام والدعم لزيادة الانتاج وتقليل استيراد المحاصيل الزراعية من المحافظات المجاورة.

وأشار مسير الورشة الاستاذ سالم جعيم مدير الإدارة التنظيمية إلى توضيح مفضل عن المنشأت المنهوبه والمدمرة والتي تم البسط عليها من قبل المقتحمين وايجاد الحلول والمعالجات من خلال تفعيل تلك المرافق الزراعيه واعادتها الى العمل مره اخرى بنشاط اكبر.

وقسم المشاركون في الورشه الى مجموعتين مجموعه التعاونيات الزراعيه التي تعني بحصر المنشأت المدمره والمنهوبه وايجاد الحلول والمعالجات السريعة لها والمجموع الاخرى يتمثل دورها في الرقابه على نقص ماده الغاز المنزلي وارتفاع أسعار المواد الغذائيه والاستهلاكيه والمشتقات النفطيه.

وخرج المشاركون من ورشة العمل بعدد من التوصيات ابرزها
دعم التعاونيات الزراعيه بالكادر الزراعي ووضع برنامج تدريبي للمزارعين في اطار الجمعيات الزراعيه بالتعاون مع الارشاد الزراعي.

إعادة تأهيل المنشأت الزراعيه وايجاد إليه جديده لتشغيلها ومنع العبث بها

عودة وحدة الري الى وضعها السابق وتطويرها ورفدها بالكادر الزراعي المؤهل.

توحيد جهود المجلس الانتقالي والسلطة المحليه في الرقابه على ضبط الاسعار وتعزيز الجانب الأمني.


*من ماجد احمد مهدي