آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:51م

أخبار المحافظات


المحافظ "تركي" يفتتح معرض الطلاب الموهوبين بلحج.

الأحد - 27 فبراير 2022 - 08:27 م بتوقيت عدن

المحافظ "تركي"  يفتتح معرض الطلاب الموهوبين بلحج.

لحج (عدن الغد ) خاص

افتتح اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة صباح اليوم معرض الطلاب الموهوبين الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بإدارة الجوده في مدرسة خديجه الاساسي بمدينة صبر.

وبعد قصه لشريط الافتتاح  ،  تعرف المحافظ على الإبداعات والمجسمات التي اعدها الطلاب الموهوبين من المدارس الثانوية المشاركة من مديريتي الحوطه وتبن.

وقد أشاد المحافظ بالموهوبين ومعروضاتهم  ، داعيا إياهم الى مزيد من بذل العطاء والمثابرة وتحقيق مراتب متقدمة.

وكان الاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  ، قد عبر عن سروره بما شاهده من اعمال ووسائل تعليمية متنوعة اعدها الطلاب الموهوبين والذين مثلوا مدارسهم في المعرض الإبداعي الذي تنظمه ادارة الجودة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة  ، مؤكدا ان قيادة المكتب تشجع دائما الطلاب المتميزين والموهوبين في جميع مدارس المحافظة وستقدم كل الدعم لهم.

من جهتها اوضحت الدكتورة انتصار علوي السقاف مدير إدارة الجودة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بأن الطلاب الموهوبين والمبدعين المختارين من المدارس الثانوية في مديريتي الحوطة وتبن ، تم وفق أسس وآلية مدروسة تضمنت المجال الإبداعي للطلاب ،  
في الأنشطة اللاصفية ، وتمثل ذلك في المعرض الإبداعي  للوسائل التعليمية ، والتي تسهم في تحسين وتجويد العملية التربوية والتعليمية.

وكان 69 طالبا موهوبا تم اختيارهم من 7 مدارس ثانوية من مديريتي الحوطه وتبن  ،  قد خضعوا لورشة تدريبية نظمتها ادارة الجودة هدفت الى كيفية صقل مواهبهم وتطويرها والاستمرار في تحسين ادواتها.

بعد ذلك قام مدير عام مكتب التبرية والتعليم بالمحافظة بتكريم الطلاب الموهوبين بشهادات تقديرية وجوائز تشجيعية  ،  كما تم تكريم عددا من المعلمين التربويين الذين كانت لهم بصمات في اعداد الموهوبين.

حضر الفعالية كلا من صالح الخلاقي وكيل المحافظة لشؤون المشاريع وطارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والمهندس هود بغازي رئيس شعبة التجهيزات والمستلزمات المدرسية ومحسن السقاف مدير عام تبن وعددا من المسؤولين