آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-02:23م

أخبار عدن


دورة تدريبية  للعاملون الصحيون بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة من كوفيد 19وتقبل اخد اللقاح

الأحد - 27 فبراير 2022 - 03:12 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية  للعاملون الصحيون بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة من كوفيد 19وتقبل اخد اللقاح

عدن((عدن الغد)) قيصر ياسين

برعاية وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح دشن الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة الدورة التدريبية لعاملي الرعاية الصحية حول التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة من كوفيد  19وتقبل اخد اللقاح والتي نظمتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف الطفولة بحضور الدكتور نهى مدير منظمة الصحة العالمية والاخ ناصر قدورة من مكتب اليونيسف بمشاركة 35 مشارك ومشاركة من المحافظات الجنوبية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمني .

وفي مستهل الدورة التدريبية قال الدكتور الوليدي وكيل وزارة الصحة حول مفاهيم الأساسية لهذا الدورة  والذين يشاركون في نشر وتنفيذ التطعيم ضد كوفيد-19 إلى معرفة خاصة حول تطوير المهارات الصحية  بكل لقاح لضمان تقديم اللقاحات بشكل آمن وفعال. يوفر هذا التدريب معلومات أساسية حول التواصل والمخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة من أخذ لقاحات كوفيد-19.

واضاف الوليدي وكيل وزارة الصحة إن الهدف من الدورة يكمن في تعزيز الشراكة بين المنظمات  ووزارة الصحة وتوحيد الجهود الإنسانية والخدمية وتأهيل الكوادر الصحية  والطبية  .

من جانبه قالت الدكتور بيجي حنا من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حول الهدف من هذة الدورة هو تدريب الكادر الصحي في وزارة الصحة من أجل تبادل الخبرات واكتساب المهارات حول دعم جهود الاستجابة من جائحة كورونا .

وإضافة حنا قائلا ومن منطلق التأكيد إلى أهمية تطوير استراتيجيات اتصال صحيّة وفعالة تستهدف الجمهور من أجل توعية الناس حول أهمية تلقي اللقاح من المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة الذي بات يمثل طوق النجاة لشعوب العالم من جائحة كورونا.