آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:23ص

رياضة


ثانوية الرباط تتفوق على ثانوية الشعب في دوري ثانويات يافع رصد

الخميس - 24 فبراير 2022 - 01:24 ص بتوقيت عدن

ثانوية الرباط تتفوق على ثانوية الشعب في دوري ثانويات يافع رصد

رصد(عدن الغد)خاص:

برعاية الشيخ فهيم اليزيدي ابو فهد وتنظيم قسم الانشطة مكتب التربية رصد وتحت اشراف مدير مكتب التربية والتعليم رصد الشيخ عادل احمد شيخ الجردمي ، اقيمت عصر هذا اليوم الاربعاء 23فبراير 2022 م مباراة في دوري ثانويات رصد والتي جمعت ثانويتي   الشعب والرباط ضمن اطار تصفيات المجموعة الاولى وعلى ملعب  سامي السليماني بقيادة الحكم محمد سالم فليس وساعده بالخطوط غسان سالم وشكري غسان وحكم رابع جاعم بن صفر والتي انتهت بفوز ثانويةالرباط0/4.
ضربة البداية من اقدام لاعبي ثانوية الرباط الساعة 4.20 وسرعان ماتبادل الفريقان الهجمات واللعب السريع بقية تسجيل هدف مبكر يؤكد للشعب الصدارة ويعيدها للرباط على اعتبار دخل الفريقان المباراة وثانوية الشعب متصدر المجموعة بفارق هدف فقط. 
لذلك بدات المباراة هجومية منذوا الوهلة الاولى الان المد الهجومي كان ينتهي عند اقدام مدافعي الفريقين الصلبين بقيادة عوض سليمان الشعباوي وعبدالمجيد خالد الرباطي واضاع الفريقين فرصة جميلة عددها 4 فرص خطيرة تقاسمها الفريقان بالتساوي مع افضلية فرصتي ثانوية الرباط التي كان المهاجمين حسن محمد وناصر منير قاب قوسين او ادنى من تسجيل الهدفين في الدقائق 3 و 23 على التوالي..
فرص ثانوية الشعب كانت من ضربات ثاتبة صدتها العارضة الرباطية للاعبين نوري ووجدي غسان في الدقائق 17 و 25 على التوالي.. لينتهي الشوط الاول بالتعادل 0/0 .

الشوط الثاني بداء الساعة 5.10 من لاعبي ثانوية الشعب صاحب القمصان البيضاء وكان هذا الشوط اكثر حذرا من اللاعبين ومن مدربي الفريقين علي موسى ومحمد عبدالقادر. اذ احتفظ المدربين باوراقهم كثيرا ولم يشاء اي منهما بالمجازفة بتغيير نمط اللعب الذي كان سريعا ولكنه محصور وسط الملعب باستثناء فرصتين خطيرتين اضاعهما مختار عبدالسلام وحسن محمد من ثانوية الرباط في الدقائق 5 و 24.

واستمر اللعب سجالا مع افضلية لثانوية الرباط الا ان كراتهم مقطوعة من عوض سليمان الذي لعب ويده مربوطة بشاش ابيض قبل ان يسقط على ارضية الملعب منتصف الشوط الثاني وبلال الماس الذي ابدع واجاد طيلة دقائق المباراة .
وفي اخر عشر دقائق يشن ثانوية الرباط هجوما كاسحا على مرمى ثانوية الشعب واستطاع ان يحرز 4 أهداف متتالية منها هدف خطاء من مدافع جار في مرماه وربما اصابة عوض سليمان كانت سببا في ذلك ،حيث تم تسجيل الاهداف في الدقائق 31 و 33 و41 و 42 للاعبين وليد عوض، وناصر منير ومحفوظ قاسم والهدف الرابع محمد غسان خطاء في مرماه ، لينهي بذلك حكم المباراة نهايتها بفوز ثانوية الرباط ب 0/4 ويحتل صدارة المجموعة الاولى بدون منازع.

حضر المباراة جمهور كبير من منطقتي السعدي والرباط كما حضر اللقاء عدد كبير من الشخصيات التربوية والرياضية والاجتماعية منهم : نائب رئيس نادي يافع الاخ عادل بن عبادي والاستاذ مشهور صالح مدير ثانوية الشعب والاستاذ طاهر حنش السعيدي والاعلامي عبدالحكيم الصيعري والاستاذ احمد غرامة والدكتور صالح علي 
والكباتن خالد طيور ومحمد شيخ وعبدالرقيب مشهور ومحمد قاسم من شعب البارع وخالد السيد.

غداً  الخميس على ملعب ساجور سوف تلتقي ثانوية رصد مع ورخمة .


*من جاعم صالح