آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


إحتفاءً باليوم الوطني للبيئة.. الهيئة العامة لحماية البيئة تنظم فعاليات متعددة بأبين

الخميس - 24 فبراير 2022 - 01:07 ص بتوقيت عدن

إحتفاءً باليوم الوطني للبيئة.. الهيئة العامة لحماية البيئة تنظم فعاليات متعددة بأبين

أبين(عدن الغد)نظير كندح

تتواصل في محافظة أبين الفعاليات والأنشطة البيئية والتي ينفذها مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة وذلك بمناسبة اليوم الوطني للبيئة ( 20 ) فبراير تحت شعار : " معا للتخلص من التلوث البلاستيكي " برعاية من وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي ومحافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق والتعاون مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة ..

حيث جرى صباح اليوم الأربعاء بثانوية 26 سبتمبر بمدينة الحصن بمديرية خنفر تنفيذ فعالية توعوية بمخاطر استخدام المنتجات البلاستيكية ومخاطرها على الحياة والبيئة تحدث فيها مدير إدارة التوعية والاعلام البيئي بمكتب الهيئة بالمحافظة أ. حلمي فتيني ومدير إدارة الرصد والتقييم البيئي بمكتب الهيئة بالمحافظة أ. علي المسحري تطرقا فيها إلى استخدام واستعمال الناس للمنتجات البلاستيكية في حفظ الأطعمة والمشروبات والتى أصبحت تشكل أكبر خطر على صحة الإنسان والبيئة لعدم تحللها ، مشيرين أن كثيراً من الدول منعت استخدامها وأصدرت قوانين تمنع تصنيع البلاستيك وإدخاله بأية استعمالات غذائية ، مؤكدين أن بلادنا ومن خلال وزارة المياه والبيئة تعمل على إيجاد تشريعات قانونية بهذا الإتجاه ..

هذا وكان مدير الثانوية أ. محسن سالم قد تحدث حول أهمية نشاط التوعية البيئية للطلاب ..

كما تم تشكيل نادي للبيئة بالثانوية وإنشاء حديقة مدرسية تعتمد على تدوير النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى منظر جمالي ..

وفي سياق متصل اختتمت في جمعية البركة النسوية بمدينة الكود الدورة التدريبية الخاصة بالبيئة حول كيفية تدوير النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى أشكال وقوالب جمالية استمرت لمدة يومين وشارك فيه ( 20 ) متدربة تم تكريمهم بشهائد تقديرية ..

إلى ذلك نفذت يوم أمس حملة توعوية إعلامية في شوارع مديريتي زنجبار وخنفر وأحيائها وحملت أبعاد ومعاني شعار اليوم الوطني " معا للتخلص من التلوث البلاستيكي " ودعت الجهات ذات الصلة لإصدار القوانين التي تحد من إستخدام هذه المادة الخطرة في حياتنا ..

حضر الفعالية مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة د. ياسر باعزب ونائب مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بأبين أ. محمد قائد ومدير إدارة البيئة البحرية بمكتب حماية البيئة بالمحافظة م. مارينا فيصل ومديرة إدارة التنوع الحيوي بمكتب البيئة بالمحافظة أ. وفاء أبوأليب ومدير الإعلام الداخلي بمكتب إعلام أبين أ. ناصر الجريري ومدير المالية بمكتب البيئة بالمحافظة أ. نضال زغمة ورئيس جمعية البركة النسوية بأبين أ. إلهام الشيبة وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامة ..