آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-03:42م
أخبار المحافظات

مكتب حماية البيئة ابين يؤسس النادي البيئي ويفتتح حديقة من مخلفات البلاستيك بثانوية 26 سبتمبر بحصن عطية .

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 11:52 م بتوقيت عدن

مكتب حماية البيئة ابين يؤسس النادي البيئي ويفتتح حديقة من مخلفات البلاستيك بثانوية 26 سبتمبر بحصن عطية .

ابين (عدن الغد) خاص

لليوم الثالث على التوالي يواصل مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة م/ ابين نشاطه البيئي التوعري بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبيئة .

حيث تم صباح اليوم الاربعاء 23/ 2/ 2022 م  
تأسيس النادي البيئي وتدشين افتتاح الحديقة المكونة والمدورة من مخلفات المواد البلاستيكية بحرم ثانوية 26 سبتمبر بحصن عطية خنفر .

هذا وفي بداية الفعالية القى مدير الثانوية أ/ محسن محمد كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالفريق البيئي التوعوي بمكتب حماية البيئة ابين 
على هذه الزيارة وعلى تدشينهم وافتتاحهم لحديقة المدرسة المدورة والمشكلة من مخلفات  البلاستيك على شكل طيور البجع  واخرى على شكل نوافير  ورود. وكذلك لتأسيسهم النادي البيئي التوعوي الذي سيساهم في توعية وتثقيف طلاب المدرسة حول الكثير من المخاطر البيئية التي تهدد  حياة الانسان والحيوان والنبات والمحيط البيئي بشكل عام .
مشيدا في الوقت نفسه بجهود الفريق التوعوي وجهود قيادة مكتب البيئة في المحافظة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم .

من جانبه القى أ/ حلمي عبدالله مدير ادارة التوعية والاعلام البيئي كلمة وجه فيها الطلاب الى كيفية التخلص من التلوث البلاستيكي وماهي الاضرار المترتبة للمواد البلاستيكية التي تنقلها للانسان والبيئة بشكل عام .
كما وجه في كلمته اعضاء النادي البيئي الى مايترتب عليهم من مهام ودور توعوي كبير لتوعية الشباب والمجتمع بمخاطر التلوث البيئي مستقبلا .

وعلى صعيد متصل القى أ/ على المسحري مدير ادارة الرصد محاضرة توعوية تحدث فيها عن صناعة البلاستيك  وماهي المواد التي تدخل في صناعته ومدا استخدامه في الاغراض المنزلية وتأثيره على صحة الانسان وعلى البيئة كذلك .

وفي ختام الفعالية قام فريق التوعية البيئي بمكتب حماية البيئة ومعهم مدير المدرسة واعضاء النادي البيئي من الطلاب بافتتاح الحديقة المصنوعة والمدورة من مخلفات المواد البلاستيكية في حرم المدرسة .

حضر الفعالية :

أ/ محمد قايد مدير ادارة المياة والاراضي بمكتب حماية البيئة
وأ/ نضال زغمة مديرة الدائرة المالية للهيئة م/ ابين .

 

من / ناصر الجريري .