آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


الغاز المنزلي  بطورالباحة سيتسبب في قطع طريق طورالباحة تعز

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 10:48 م بتوقيت عدن

الغاز المنزلي  بطورالباحة سيتسبب في قطع طريق طورالباحة تعز

طور الباحة((عدن الغد)) جلال السويسي

استطلاع / جلال السويسي
تداعت الجمعيات والمكونات والمجتمعات المدنية ومسؤولين حكوميين ومسؤولي المراكز بانتقالي المديرية ومندوبي الغاز إلى اتخاذ إجراءات قد تضر بالشريان الوحيد الرابط بين العاصمة عدن ومحافظة تعز الشمالية وهي قطع خط طورالباحة تعز ..
منذ مطلع الأسبوع الماضى وأبناء وأهالي طورالباحة في انتظار أن يتراجع المكتب التنفيذي لشركة الغاز اليمنية عما أقدم  عليه المكتب من قرار بتخفيض حصة طورالباحة من اربع مقطورات بما فيه المقاطرة والقبيطة إلى مقطورتين وحسبما سمعنا مؤخرا بأن سيتم انقاص المقطورتين إلى مقطورة واحدة للثلاث المديريات مما حذاء بالمواطنين وقيادات ووجهاء وأرباب أسر ومطاعم على التوافق مع أي خطوة يتم بها الضغط على شركة الغاز اليمنية من التراجع من قرارهم المجحف بحصة المديريات الثلاث من الغاز المنزلي وحسبما قالوا في حديثهم ولوكلفهم الأمر لقطع الخط العام الرابط بين طورالباحة وتعز ..
ومن خلال الاستطلاع الذين اجريناه مع الكثير من الناس ومنهم مندوبي الغاز حيث تحدثوا إلى الصحيفة عما ترتب عليهم من عواقب نتيجة اقدام المدير العام للمكتب التنفيذي لشركة الغاز اليمنية من انقاص حصة المديرية والتي سببت لهم العديد من المشاكل حيث قال الاخ نجيب السويسي مندوب غاز محلي / أن قرار مدير عام شركة الغاز اليمنية الذي قضى بتخفيض حصة المديرية سبب لنا إرباك ومشاكل مع الناس وسبب لهم ولنا أزمة خانقة في الحصول على الغاز المنزلي ..
كما وصف احد المواطنين القرار بالقرار الظالم والذي يهدف إلى إبعاد سياسية تنوي من وراءه الشركة اليمنية إلى حرمان أبناء الجنوب من الحصول على الغاز المنزلي ..

كما نوه مدير مكتب الصناعة والتجارة بطورالباحة أ. سعيد سالم الهبوب في حديثه بأن القرار سيسبب مشاكل عديدة ومنها أمنية لما سينعكس عليه الوضع من تداعيات سياسية حيال ما يعانيه من المواطنين من أزمة خانقة في الغاز المنزلي ..

هذا وتطرق أحد المسؤولين بالمديرية إلى أن هناك تداعيات خطيرة قد تسبب في قطع الخط العام ناتج عما حصل للمواطن  من انعدام الغاز المنزلي والذي أصبح المادة الأساسية للطبخ المنزلي بعد أن انقرض الحطب الطبيعي ..
وفي اشاره أخرى من أحد المندوبين للغاز المنزلي بأن الجميع مجمعين بأن إذا استمر المكتب التنفيذي لشركة الغاز مصراً على قراره سيكون هو المسؤول الأول والأخير عما سيصير بخدمات محافظة تعز من قبل مواطني المديريات الثلاث طورالباحة والقبيطة والمقاطرة ..

هذا وعبرت قيادات في مراكز الانتقالي بالمناطق حسبما قال القيادي والناشط  الإعلامي عبده حازم عوض بأن قيادات المراكز مع مطالب المواطنين من الحصول على حصتهم من الغاز المنزلي كاملا غير منقوص حسبما عبر عنه تلك القيادات في أحاديثهم وأنهم مع أي قرار يتخذونه المواطنين للضغط على شركة الغاز اليمنية ..

هذا ومازالت المساعي والمتابعات مستمرة من قبل محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي ومدير عام المديرية البكيري للشركة اليمنية بالتراجع عن قرارهم وذلك على أثر ما اطلعهما به مالك المحطة عبدالله محمود الصبيحي الذي حرر مذكرة اخيرة وضح فيها ما يتسبب به ذلك القرار المجحف الذي صدر من مكتب الشركة بصافر من توجيهات للمكتب بتعز والذي هو الآخر اعتبر ساري المفعول وان مثل هذه القرارات الغير مدروسة ستنتج عنها عواقب وخيمة ستعصف بالجميع في ردة فعل الشعب للحصول على حقهم من مادة الغاز المنزلي ..

هذا وتحدث مندوب آخر من مندوبي الغاز بالقرى بأن اقدام شركة الغاز اليمنية مع مكتب تعز سيعمل على تأجيج الوضع وسيعرض الخط العام إلى القطع أمام كل خدمات أبناء تعز الاستهلاكية والغازية ...


من جلال السويسي