آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:36م

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام إعلام ابين ..إختتام  الدورة التدريبية  "تدوير البلاستيك"  بمدينة الكود

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 08:42 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام إعلام ابين ..إختتام  الدورة التدريبية   "تدوير البلاستيك"  بمدينة الكود

أبين(عدن الغد)خاص.

في إطار الإحتفال باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2022 م وتحت شعار " معا" للتخلص من البلاستيك" اختتم صباح اليوم اعمال الدورة التدريبية التي نظمتها جمعية البركة النسوية وبالشراكة مع فرع مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة محافظة ابين وتحت رعاية معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ومحافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم .

وخلال اختتام الدورة القى مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين الدكتور ياسر باعزب كلمة عبر فيها عن اهمية الإحتفال باليوم الوطني للبيئة والذي يأتي هذا العام تحت  شعار معا" للتخلص من البلاستيك ، والذي يعد مناسبة وطنية نسخر من خلالها كافة الإمكانيات للحفاظ على البيئة ومكافحة الظواهر السلبية التي تضر بالبيئة .

مستعرضا" اضرار البلاستيك الكارثية  على البيئة والمحيطات وعلى حياة الفرد والمجتمع .

شاكرا" لجهود مكتب حماية البيئة محافظة ابين وجمعية البركة النسوية والانشطة والفعاليات المنفذة خلال الاحتفاء باليوم الوطني للبيئة .

فيما استعرضا الاخوين  محمد قائد القائم باعمال مدير حماية البيئة والاخ علي عبدالله المسحري مشرف الحملة اهم الانشطة والفعاليات التي تم تدشينها احتفالا" باليوم الوطني للبيئة على مستوى محافظة ابين لتأكيد على اهمية الحفاظ على البيئة والحد من المخاطر التي تهدد الفرد والمجتمع .

من جانبه تحدثت  الاخت اللهام الشيبة رئيسة جمعية البركة  عن  اهداف واهمية الدورة والتي تشاركت فيها عدد 25 متدربه على كيفية تدوير النفايات البلاستيكية والاستفادها منها .

وفي ختام الدورة تم توزيع شهائد المشاركة على المشاركات .

وعلى صعيد متصل  افتتح الدكتور ياسر باعزب ومعه الاخوين محمد قائد وعلي عبدالله المسحري معرض تدوير البلاستيك ، مستمعا" من رئيس جمعية البركة اللهام الشيبة  شرح موسع الى كيفية تدوير المواد البلاستيكية وتصنيع التحف والهدايا المعبرة والتي نالت استحسان الجميع .

من* ناصر الجريري