آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


برعاية محافظ عدن مكتب التربية والتعليم ممثلاً بشعبة التدريب والتأهيل يُقيم ورشة تدريبية لمدربي المعلمين بخور مكسر

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 03:22 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ عدن مكتب التربية والتعليم ممثلاً بشعبة التدريب والتأهيل يُقيم ورشة تدريبية لمدربي المعلمين بخور مكسر

عدن(عدن الغد)خاص:

أقام مكتب التربية والتعليم ممثلاً بشعبة التدريب والتأهيل ورشة تدريب للإدارات المدرسية، صباح اليوم الأربعاء ، الموافق 23 / 2 / 2022م ورشة تدريبية لمدربي المعلمين افي مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.
وأُقيمت الورشة التدريبية في المعهد العالي للمعلمين بخور مكسر والتي ستستمر لعدة أيام ،  برعاية الأستاذ / أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وبدعم اليونيسف (منظمة الطفولة) ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSA)، بحضور الدكتور محمد عبدالرقيب الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم في عدن.
وفي مستهل الورشة رحبت الأستاذة مايسة محمود عُشيش، رئيسة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم في عدن بجميع المشاركين في الورشة كل باسمه وصفته وبالوفد الذي حضر من قبل اليونيسف (منظمة الطفولة) ومركز الملك سلمان.
وقالت الأستاذة مايسة عُشيش: "إن هذه الورشة تستهدف 60 مدرباً (30 من برنامج إعداد جاهزية العمل و30 من برنامج الأمن والسلامة) يتعلقان بمدربي المعلمين في عموم مديريات محافظة عدن'.
وبينت المايسة أن هذه البرامج تُعد من البرامج التدريبية التوعوية والنوعية لأنها تُلبي حاجة الأطفال بشكل خاصة والمجتمع المدرسي بشكل عام من خلال تعريفهم بمفهومي الأمن والسلامة والمدرسة منطقة آمنة بالإضافة إلى تمكينهم وتحديد المخاطر التي تهدد الطفل والمجتمع المدرسي سواءً كانت مخاطر طبيعية أو مخاطر من صنع الإنسان نفسه.
وأشارت المايسة إلى أن من خلال هذه البرنامج سيتم تحديد الإمكانات المتاحة المادية والبشرية والسُبل الكفيلة للحد من هذه المخاطر وتقليصها وتجاوزها ، بينما سيتم إعداد خطة لكيفية العمل لمواجهة هذه الكوارث أو المخاطر وإيضاً تحديد الأدوار والمسؤوليات في هذه الخطة لكل العاملين في هذه المدرسة.. شاكرة ، اليونيسف (منظمة الطفولة) ومركز الملك سلمان على دعمهم المتواصل ووقوفهم إلى جانب مكتب التربية والتعليم في ظل الظروف الصعبة التي تُمر بها البلاد.
ومن جهته تحدث الدكتور محمد عبدالرقيب الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم في عدن عن أهمية الدورة التدريبية.. متمنياً أن تترجم مخرجات هذه الورشة إلى أرض الواقع من خلال استمرار تدريب المعلمين والمعلمات في عموم مديريات عدن.. شاكراً اليونيسف ومركز الملك سلمان على دعمهم السخي وألا محدود للعملية التعليمية في عدن.