آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


تواصل الورشة التدريبية للمؤثرين بعدن بدعم الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع منظمة اوكسفام

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 03:19 م بتوقيت عدن

تواصل الورشة التدريبية للمؤثرين بعدن بدعم الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع منظمة اوكسفام

عدن(عدن الغد)محمد احمد النعماني:

تتواصل في عدن الورشة التدريبية الخاصة بالمؤثرين والقادة المجتمعين والتي تقام بدعم من الاتحاد الاوربي وبالشراكه مع منظمه اوكسفام وينفذها اتحاد نساء اليمن  بتدريب المؤثرين للمساهمة في إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي ضمن مشروع (نسيج) ربط الأصوات والعمل من اجل انهاء العنف ضد النساء والفتيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتستمر لمدة ثلاثة أيام..

وكانت الورشة التدريبية قد انطلقت صباح ( الثلاثاء) في قاعة فندق بلازا بالمعلا حيث اشتمل اليوم الأول في الدورة والتي يحاضر فيها المدرب الكبير/ ميعاد جمن عن تعريف المشاركين عن أهداف المشروع وأهداف التدريب.

كما تطرق المدرب/ ميعاد جمن في محاضرته عن أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل مع امور العنف القائم على النوع الاجتماعي في الصحافة والاعلام..

وفي اليوم الثاني من الروشة واصل المحاضر(جمن) إعطاء نبذة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي، كما تطرق الى الاهمية في كيفية صياغة رسائل التوعية لإنهاء العنف.

وبين المحاضر في الورشة التدريبية  الهامة كيفية قيادة حملات الدعم والمناصرة ودور المؤثرين لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي .

هذا وقد سادت الورشة نقاشا بين المدرب والمشاركين في الورشة والدور الذي يجب عليه المجتمع لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية المناصرة للحد من العنف ضد النساء والفتيات  
ومن المقرر أن تختتم الورشة  صباح (الخميس) باذن الله.