آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


نائب وزير السياحة "الدهبلي" يعزي في وفاة قائد معركة السهم الذهبي اللواء ركن عبدالله الصبيحي.

الثلاثاء - 22 فبراير 2022 - 08:28 ص بتوقيت عدن

نائب وزير السياحة "الدهبلي" يعزي في وفاة قائد معركة السهم الذهبي اللواء ركن عبدالله الصبيحي.

(عدن الغد) خاص

بعث الأستاذ محمد حسين الدهبلي نائب وزير السياحة برقية عزاء ومواساة بوفاة اللواء الركن /عبدالله الصبيحي قائد محور أبين ، قائد اللواء 39 مدرع الذي وافته المنية صباح أمس بأحد مستشفيات قاهرة المعز عاصمة جمهورية مصر العربية .
وجاء في سياق التعزية :
تلقينا ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مطمئنة تؤمن بقضاء الله وقدره نبأ وفاة اللواء الركن/ عبدالله الصبيحي  قائد محور أبين ، قائد اللواء 39 مدرع الذي وافته المنية صباح أمس بأحد مستشفيات قاهرة المعز عاصمة جمهورية مصر العربية .
وبهذا المصاب الجلل لا يسعنا إلا أن نتقدم بأصدق تعازينا وعظيم مواساتنا لإخوانه وأبنائه ولآل الصبيحي في مسقط رأسه مديرية مودية بمحافظة أبين ومحافظة عدن وداخل الوطن وخارجه والذي بوفاته خسر الوطن والمؤسسة العسكرية واحداً من أبرز القادة الأوفياء الذين وهبوا حياتهم للوطن وأفنوا أعمارهم في الدفاع عن المكتسبات والثوابت الوطنية والذود عن شرف الجمهورية ومبادئ وأهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين .
لقد خلّد فقيد الوطن اللواء ركن عبدالله الصبيحي  سيرة عطرة وملاحم بطولية نادرة من نوعها في الشجاعة والإقدام والفداء والتضحية، وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة وفي قيادة معركة السهم الذهبي لتحرير محافظة عدن ومحافظات أخرى من مليشيا الحوثي الإرهابية .
ومهما عددنا مناقب الفقيد اللواء ركن عبدالله  الصبيحي فلن نفيه حقه فلقد كان قائدا شجاعا ومقاتلا مقداما يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف ويشهد له بذلك كل رفاق دربه من المقاتلين في ساحات الوغى وجبهات القتال ، وكان نعم القائد ونعم الفارس المقاتل الذي لا يشق له غبار في ساحات النزال ومعارك الشرف والبطولة دفاعا عن الدين والوطن والأرض والعرض وقد نال تقدير قيادته السياسية والعسكرية وثقة جنده ومحبة الناس الذين عرفوه إلى جانبهم في المواقف الصعبة وبرحيله خسرت القوات المسلحة واحدا من أبرز قادتها ورجالها المخلصين الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه والتصدي لكل المخططات المتربصة بسيادته وأمنه واستقراره.
وفي الختام أعزي أسرة الفقيد اللواء عبدالله الصبيحي قائد محور أبين ، قائد اللواء 39 مدرع وكل أقاربه وأصدقاءه ومحبيه وذويه وكافة أفراد وضباط محور أبين واللواء 39 مدرع ومنتسبي وقيادات وزارة الدفاع بوفاته سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وانا إليه راجعون .

الأسيف / الأستاذ محمد حسين الدهبلي
نائب وزير السياحة