آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


تحت شعار "معاً للتخلص من التلوث البلاستيكي" .. السلطة المحلية بالحديدة تدشن حملة نظافة لشواطئ الخوخة

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 08:36 م بتوقيت عدن

تحت شعار "معاً للتخلص من التلوث البلاستيكي" .. السلطة المحلية بالحديدة تدشن حملة نظافة لشواطئ الخوخة

الحديدة (عدن الغد) خاص:

دشنت اليوم السلطة المحلية بمحافظة الحديدة حملة نظافة  لشواطئ الخوخه صباح اليوم 21/2/2022  تحت  شعار  معا" لتخلص من التلوث البلاستيكيي. ونفذ مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع الحديدة حملة توعوية ونظافة لشواطئ   الخوخة بمشاركة طلاب مدارس الخوخة والمجتمع المدني .


 و قال  مدير عام مكتب الهيئة العامة للبيئة فرع الحديدة 
المهندس فتحي عطاء  : برعاية معالي  وزير  المياه البيئة المهندس توفيق الشرجبي نفذ المكتب البيئة فرع الحديدة وبمعية السلطة المحلية في المحافظة حملة توعوية ونظافية لشواطئ الخوخة وبمشاركة طلاب المدارس والمجتمع والصيادين بضرورة الحفاظ على البيئة من التلوث البلاستيكي وقال بأن شعارنا الحفاظ على البيئة النظيفة وبأن اليوم الوطني للبيئة 20فبراير سنحوله إلى يوم شهري واسبوعي للتخلص من  تلوث البلاستيك.


وأكد مدير عام مديرية الخوخة أ. سالم عليان أكد بأن  السلطة المحلية تشارك مكتب البيئة لتوعية المجتمع من مخاطر البلاستيك.


ووجه الشكر للسلطة المحلية ممثلة بالدكتور حسن الطاهر على دعمها واهتمامها بالخوخة ومكتب البيئة فرع الحديدة على إنشطته لحماية البيئة.
من جانبه أ.عادل مكرشب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة وجه دعوة لكل المنظمات الدولية والمحلية لاهتمام بيئة وشواطئ البحر الاحمر ومحافظة الحديدة على وجه التحديد نظراً للخطر المحدق الذي تمثله سفينة صافر على سكان المحافظة والعالم .
هذا وتستمر أنشطة الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في مديرية الخوخه لحمايتها من التلوث البلاستيكيي وتوعية المجتمع بمخاطرها .