آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


إفتتاح مدرسة نموذجية تلبي إحتياجات الأيتام في المجال التعليمي بعدن

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 05:16 م بتوقيت عدن

إفتتاح مدرسة نموذجية تلبي إحتياجات الأيتام في المجال التعليمي بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

أفتتح الدكتور/ محمد عمرباسليم وكيل وزارة التربية والتعليم بحضورالأستاذ/الخضر هشلة مديرالتربية والتعليم بمديرية البريقة صباح اليوم بمدينة الشعب مدرسة مسلم هاندز النموذجية للأيتام التابعة لمنظمة مسلم هاندز البريطانية والتي تتسع لحوالي(٢٠٠) طالب وطالبة.

وأفتتح الدكتور/محمدعمرباسليم وكيل وزارة التربية والتعليم الحفل بكلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة بإفتتاح هذا المشروع الذي سيرسم الإبتسامة على وجوه الأطفال الأيتام ..متمنياً أن يشمل هذا المشروع المحافظات و المديريات المحررة التي هي بحاجة إلى مثل هذه المشاريع النموذجية في مجال التعليم .

فيما  رحبت الأستاذة/مريم شدادي مدير عام مدرسة مسلم هاندز بكافة الحاضرين ..لافتة أنها سعيدة بإفتتاح هذا المشروع الذي هو على نهج ديننا الإسلامي الذي شدد على الإهتمام بالأطفال الأيتام ..مؤكدة أن المهمة تقتضي علينا النظر بعين المحبة والرأفة بهذه الشريحة والمسح على رؤوسهم وتوفير متطلباتهم الضرورية وأهمها التعليم.


من جانبه أوضح الأخ/ محمدعبدالرحمن قاسم عرش مسؤول منظمة مسلم هاندز أن المدرسة خاصة بالأيتام وقائمه بفضل دعم عدد من المانحين في الدول الأوربية.

معرباً عن فخر كافة أعضاء المنظمة بإفتتاح هذا المشروع الذي  يعتبر الأول من نوعه في محافظة عدن..مؤكداً أن هذا المشروع سيكون له تأثيراً ملموساً في قلوب الأطفال الأيتام على مستوى محافظة عدن..مشيراً أن المنظمة تتكفل بكل مترتبات عملية التدريس والتغذية والمواد المدرسية للطلاب الأيتام المنتسبين لهذه المدرسة النموذجية.

لافتاً أن المنظمة هي الداعم الرسمي لمشروع الأفران الخيرية الذي توفر رغيف الخبز بالمجان للمحتاجين و التي تم تدشينها مؤخراً في محافظة عدن.

وتخلل حفل الإفتتاح تقديم عدد من الفقرات الغنائية والإسكتشات المسرحية والرقصات الشعبية التي نالت إستحسان الطلاب الأيتام بفرحة كبيرة أكسبت الحفل أجواء فرائحية سكنت قلوب كافة الحاضرين .