آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


سكان قرية "قحفة شاحط" بتعز يوجهون شكوى إلى منظمة رعاية الطفل ومدير عام المديرية

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 02:17 م بتوقيت عدن

سكان قرية "قحفة شاحط" بتعز يوجهون شكوى إلى منظمة رعاية الطفل ومدير عام المديرية

تعز (عدن الغد) خاص:

شكا سكان قرية "قرية قحفة شاحط" التابعة لمديرية المعافر في محافظة تعز حرمانهم من الحالات الإنسانية المقدمة من منظمة رعاية الطفل .

جاء ذلك في رسالة بعثها أبناء القرية إلى رئيس منظمة رعاية الطفل في اليمن ومدير عام المديرية الأستاذ عادل المشمر ومدير المشاركة المجتمعية المهندس صلاح التميمي ورئيس الوحدة التنفيذية بالمديرية المهندس بسام الحداد ، حصلت (عدن الغد) على نسخة منها .

وقال السكان في الرسالة: "نتقدم إليكم بشكوى ضد رئيس مجلس قرى عزلة الأنبوه الأستاذ محمد عبدالرقيب النابهي والمندوب عبدالفتاح احمد الحاج الكناني والاستاذ فارس عبدالفتاح وبتواطؤ موظفي المنظمة القائمين على المسح ، والذين قاموا بحرمان المستحقين من أبناء القرية من الحالات الإنسانية المقدمة منظمة رعاية الطفل". 

وحسب الرسالة فقد تقدم الأهالي "بالعديد من الشكاوى السابقة لمدير عام المديرية من أجل توضيح موقع القرية .

وأشارت إلى أنه "بسبب إهمال لجنة المسح والتوثيق والتابعة لمنظمة رعاية الطفل للشكاوى المقدمة من رئيس اللجنة المجتمعية في القرية جواد النابهي أثناء تشكيل اللجان إلا أن موظفي هذه اللجنة والتابعة لمنظمة رعاية الطفل لم تستجب لتلك الشكاوى وبسبب ذلك فقد حُرم أبناء القرية من الفقراء والأيتام والمساكين وعلى رأسهم الأطفال ومرضى التكسر والسكري وكبار السن وتم أخذ حقوهم ظلماً وعدوانا".

وطالب السكان بـ" التحقيق وضبط المذكورين وتوقيف عملية الصرف للقرى المستهدفة في مجلس قرى عزلة الأنبوه وبسرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق والنزول الميداني إلى المنطقة للتأكد عن قرب مما وردى في هذه الشكوى والشكاوى السابقة والمرفوعة من قرية قحفة شاحط والوقوف مع أصحاب الحق من أبناء القرية واسترجاع حقوقهم من الحالات والمساعدات الإنسانية إسوةً ببقية القرى وتأكيد لعملهم الإنساني.

هذا ويعيش في القرية 149 أسرة بعدد 923 نسمة موزعة على 103 مسكن.

 

مرفق لكم صورة كشف صادر عن المديرية.

مقدم البلاغ أبناء قرية قحفة شاحط 

عنهم / جواد محمد ناجي النابهي

رئيس اللجنة المجتمعية في القرية