آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:34ص

أخبار وتقارير


إشهار وثيقة مصفوفة مطالب أبناء حضرموت(صور)

الأحد - 20 فبراير 2022 - 06:45 م بتوقيت عدن

إشهار وثيقة مصفوفة مطالب أبناء حضرموت(صور)

حضرموت(عدن الغد)خاص:

أقامت لجنة وثيقة مصفوفة المطالب للمكونات السياسية والمجتمعية حضرموت الوادي والصحراء المنبثقة من اللقاء التشاوري لمكونات وأبناء حضرموت، عصر اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً لإشهار وثيقة مطالب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية.

وشددت الوثيقة على ضرورة مناقشة هموم ومعاناة مواطني محافظة حضرموت جراء سوء الأوضاع الاقتصادية والخدمية والأمنية..مشيرة إلى أن الوضع الحالي يتطلب حل جميع المشاكل التي يعاني منها أبناء حضرموت اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً بالإضافة إلى توحيد الصف.  

وطالبت الوثيقة الحكومة الشرعية وشركة بترومسيلة العمل على إنشاء مصفاة جديدة لتكرير النفط خلال فترة زمنية محددة على أن يتم تشغيل مصافي الشركة لتغطية حاجة السوق المحلية وإنشاء محطة للغاز المنزلي المسال في حضرموت لتغطية حاجة أبناء حضرموت من الغاز المنزلي.

ودعت الوثيقة إلى تحويل السلطة المحلية الحسابات الإيرادية والمبيعات الإيرادية كالنفط إلى البنك المركزي في حضرموت لتسهم في تعزيز العملة المحلية، وتخصيص حصة من إيرادات ميناء الوديعة البري ومطار سيئون الدولي الواقع في حضرموت للتنمية في المحافظة.

ووقع الوثيقة كلاً من :- "مؤتمر حضرموت الجامع، المؤتمر الشعبي العام، الحزب الاشتراكي اليمني، التجمع اليمني للإصلاح، الاتحاد العام للنقابات، اتحاد نساء اليمن، اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية، حاضرة حضرموت وكندة ، والمجلس الانتقالي.