آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


مدرسة سماء عدن .. إسهام فاعل في تطوير العملية التعليمية بالعاصمة عدن

الأحد - 13 فبراير 2022 - 07:14 م بتوقيت عدن

مدرسة سماء عدن .. إسهام فاعل في تطوير العملية التعليمية بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

مدرسة سماء عدن تمثل واحدة من أهم المدارس التي تساهم وبشكل فاعل في تطوير وتحديث العملية التعليمية وادخال تقنيات العصر في التعليم بما في ذلك تعليم اللغة الإنجليزية وادخال الحاسوب والمعامل الحديثة وتدريس الريبورت  والمكتبة الاليكترونية وغيرها .

وأوضح مدير مدرسة سماء عدن الأساسية الثانوية الاستاذ / حسين بن عطاف  أن مجلس إدارة المدرسة حريص على التميز  وتطوير العملية التعليمية في المدرسة التي يصل عدد طلابها وطالباتها إلى حوالي ١٢٠٠ طالب وطالبة في التعليم الأساسي والثانوي

وتتكون من قسمي التدريس باللغة العربية ،وقسم التدريس باللغة الإنجليزية .

واضاف أن أهم مايميز هذه المدرسة امتلاكها لمبنى مدرسي  مصمم ومجهز بكامل المستلزمات المدرسية ويعمل فيها نحو ١٢٠ مدرسا ومدرسة من خيرة المدرسين .

وتحتوي على معامل ومختبرات علمية  وأجهزة حاسوب وشاشات عرض  وقاعات اجتماعات ومسبح وساحة فسيحة .

بالإضافة إلى خطة تعليمية للسنوات القادمة .

واضاف قائلا : نسعى من خلال الخطة المستقبلية إلى  الفوز بقصب السبق في التميز واحتلال المراكز الاولى في كثير من المسابقات  والمؤتمرات العلمية على المستوى المحلي والعربي والدولي ومن ذلك حصول مدرسة سماء عدن  على المركز الثاني في الروبوت والذكاء الاصطناعي في المسابقة العربية  والمركز المتقدم في مسابقة ماكس العالمية والفائز بالمركز الأول في الروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى محافظة عدن .. والحاصلة على أفضل تصميم في المسابقة العربية للتصميم الروبوت عام ٢٠٢٠م 
والأولى في مسابقة القرآن الكريم وفي مسابقة الحاسوب على مستوى مدارس مديرية المنصورة .

مشيرا إلى أن هذه المميزات تمثل جزءا بسيطا من الطموح الذي تسعي إليه إدارة المدرسة. ومجلس الإدارة ممثلة بالاستاذ/ فايز فضل ناجي رئيس مجلس إدارة مدارس سماء عدن .

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير/ نضال فارع