آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:32م
أخبار المحافظات

مؤسسة الجود للتنمية تنفذ عدد من برامج  التدريب المهني في مديرية بروم ميفع

السبت - 12 فبراير 2022 - 06:06 م بتوقيت عدن

مؤسسة الجود للتنمية تنفذ عدد من برامج  التدريب المهني في مديرية بروم ميفع

عدن (عدن الغد) خاص:

 

دشن صباح اليوم السبت بمدينة بروم الأستاذ أنور عبدالرحيم بامزاحم رئيس مؤسسة الجود للتنمية عدد من برامج التدريب المهني والتي تتبع تعليم محو الأمية والتدريب المنهي في مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول بمديرية بروم ميفع .

ويأتي هذا البرنامج التدريبي والتعليمي والمهني بدعم من منظمة الغذاء العالمي وتنفيذ من قبل مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالمكلا بالشراكة مع مؤسسة الجود للتنمية بالمكلا  في مديرية بروم ميفع .

وخلال التدشين أوضح الأستاذ أنور عبدالرحيم بامزاحم أن مؤسسة الجود للتنمية بالمكلا تسعد بهذه الشراكة في التنفيذ مع مؤسسة إتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالمكلا هذه المؤسسة الخيرية الرائدة والتي لها العديد من المشاريع الإنسانية المهمة في محافظة حضرموت  مبينا أن مؤسسة الجود عملت على تنفيذ العديد من المشاريع في مديرية بروم ميفع سوا كانت اغاثية أو ايوائية أو تعليمية أو خدمية مؤكدا أن تنفيذ المؤسسة لمشاريع مهنية الهدف منه هو تدريب المستفيدين ورفع الكفاءة لديهم وإكسابهم الصنعة والخبرة والدراية الكاملة في مجالات مختلفة ومتنوعة من خلالها تتعزز جوانب الدخل لدى المستفيد وأسرته بما يحقق التحسن الملخوظ لمعيشتهم .

بدوره أوضح الأستاذ رضوان بامزاحم المدير التنفيذي لمؤسسة الجود للتنمية أن برنامج التدريب المهني سوف ينفذ في منطقتي بروم وحصيحصة من مديرية بروم ميفع لعدد حوالي 40 مستفيدة وأن هناك عدد من البرامج التدريبية المهنية سوف يتلاقها المستفيدين أبرزها .. "فن الطبخ والكرافير و البيطرة وتربية الأغنام وفن البخور والعطور" خلال فترة زمنية 20 يوما تتبعها برامج أخرى خلال 10 أيام  في .. "ريادة الأعمال والاسعافات الأولية" مضيفا أن مثل هذا البرنامج راح ينفذ في كل من مديرية أرياف المكلا في منطقة المسنى لي 37 مستفيدة وكذلك مديرية  حجر منطقة الخشعة 40 مستفيدة . 

حضر التدشين الأستاذ عبدالواحد بامزاحم منسق مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول في المديرية والمهندس أمين باحسن مهندس المشروع .

*من  عبدالرحمن بامزاحم