آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


ثوري عدن يوصي بالترتيب لانعقاد المؤتمر العام

السبت - 12 فبراير 2022 - 04:55 م بتوقيت عدن

ثوري عدن يوصي بالترتيب لانعقاد المؤتمر العام

عدن(عدن الغد)خاص.

 عقد مجلس الحراك الثوري بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم السبت اجتماعا استثنائيا بمقر المجلس بمدينة كريتر برئاسة الدكتور علي باغريب رئيس المجلس بعدن وبحضور نائبه العقيد محمد الحيدري ورؤساء مجالس الحراك الثوري بمديريات ( التواهي والمعلا وكريتر وخور مكسر والمنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والبريقة ) ورؤساء الدوائر .

وفي الاجتماع الذي حضره الاستاذ امين باجميل نائب رئيس الجمعية الوطنية والاستاذة رضا طه رئيسة دائرة المرأة بالجنوب نقل الدكتور باغريب في مستهل كلمته الافتتاحية تحيات رئيس المجلس الأعلى الاستاذ فؤاد راشد للحضور مشيرا إلى اللقاءات المهمة التي أجرتها قيادة المجلس في الخارج شارحا ماجرى فيها بشأن تطورات القضية الجنوبية وما يتصل بالحوار الجنوبي .

ووقف الاجتماع أمام الترتيبات التنظيمية التي جرت في كافة مجالس الحراك بمديريات عدن مؤخرا وتعزيزها وكذا ترتيبات رؤساء الدوائر بحيث يضطلع الثوري بمهامه الوطنية سياسيا وجماهيريا وميدانيا متكئا على وحدة تنظيمية مؤسسية .

واكد الاجتماع على أهمية استمرار انخراط الثوري في الأنشطة الاجتماعية والدفاع عن قضايا المواطنين وتبنيها .

وتناول الاجتماع مختلف الاوضاع العامة في عدن لا سيما الاوضاع الاقتصادية المتردية التي أدت إلى تقشف الحياة المعيشية وانتشار حالة الفقر  وكذا الاختلالات الأمنية التي تقلق السكينة العامة بسبب تعدد الولاءات والغرف المتحكمة في الوضع الأمني .

وفي هذا الصدد دعا الثوري إلى تنفيذ اتفاق الرياض بصورة عاجلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه داعيا دولة المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي راعية الاتفاق إلى الضغط على الأطراف بما يؤدي إلى استكمال تنفيذ نصوصه .

وتناول الحاضرون أهمية الاعداد والترتيب لانعقاد المؤتمر العام للمجلس في العام الجاري وتجديد الهيئات القيادية العليا في إطار العمل الديمقراطي المؤسسي الذي يعد أحد مميزات المجلس الثوري الراسخة .

وفي هذا الصدد أوصى الاجتماع رئاسة المجلس ببذل كل الجهود لتفضي لانعقاد المؤتمر هذا العام مرحبا في الوقت ذاته بكل الكوادر الجنوبية وقيادات الحراك لتنشيط عملها السياسي داخل المجلس الثوري .

وأثنى الاجتماع على علاقة التنسيق الواسعة مع مكون الحراك السلمي الجنوبي المشارك على طريق وحدة وطنية جنوبية .وتناول الاجتماع العديد من القضايا الداخلية واتخذ ازاءها القرارات المناسبة .