آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


طبيب بيطري يروي قصة ربط حصان على قارعة الطريق بعدن

السبت - 12 فبراير 2022 - 04:32 م بتوقيت عدن

طبيب بيطري يروي قصة ربط حصان على قارعة الطريق بعدن

(عدن الغد)خاص:

روى طبيب بيطري القصة الكاملة لربط حصان على قارعة الطريق في مديرية كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال الطبيب البيطري أكرم منجي بن حسن ، إن مالك الحصان كان يشتغل عليه في ساحل أبين ، فيما كان يُعاني من كسر في رجله وتم تجبيره بطريقة خاطئة.

وأشار البيطري أكرم إلى أن الحصان تم ربطه بعموم على قارعة الطريق في كريتر من قبل مالك تاركاً إياه دون مأكل ومشرب.

وأوضح أنه تواصل بمالك الحصان وأخبره عن مايعاني منه إلا أنه لم يتجاوب ، حيث طالبه ببيع الحصان إلا أنه لم يوافق على بيعه إلا بمبلغ وقدره 3000 سعودي ..مشيراً إلى أنه حالة الحصان تدهورت مؤخراً وأخذه من مالكه بمائتين ألف ريال يمني حد قوله.

(القصة الكاملة)

القصة الكاملة للحصان يرويها الطبيب البيطري اكرم منجي بن حسن :

الحصان شغال في ساحل أبين ... واستوا عنده كسر وجابو واحد يجبر وجبر له الكسر غلط ، المهم من بعد ذيك اليوم انا اشوف الحصان واقف بالساحل مهمل يعني يعطوه شوي اكل لما سالت فين صاحبه قالوا سافر شبوة بيشتري حصان المهم شليت رقمه طلع الرجال يشتي يبيعه ب3000 سعودي ، قلتله انت مجنون حصان رجله مكسور تبيعه بذا السعر. 

المهم قلتله بعطيك أسبوع وانت بتخسر فوقه كثير ، و فعلا جزعت له بعد أسبوع وعرضت عليه ميتين الف واخذته ، وعلى أساس صاحب مزرعة في جعولة معه أنثى بياخذه ، وديته لهناك وبعد شهر ارجع اشوف الحصان هزيل وبعد الأنثى حقته هزيلة  يعني أهمل ذا و ذيك ورجعت سحبت الحصان و بعد ثلاث أيام أسمع أن الأنثى حقه ماتت من الجوع.

المهم جبته لكريتر حطيته جنب عيادتي في بقعة وبدأت اكله واشربه و بدا يصحصح وفجأة اجا صاحب البقعة يشمت قال ابعدو الحصان ، العيادة قدام الشرطة وأصحاب الشرطة دخلوه الحوش وجلس أسبوع واجا قائد المنطقة وقال خرجوه ، رجعت ربطته عند الميدان الحبيشي،واخذت له جونية بوشة واطحن له مع البر واعمل فيه شعير المنظمات واعطيه باليوم اربع قصب والحمدلله بدأ يتعافى كان قبل أخص من كذا الحمدلله اتواصل معي واحد بياخذه لمزرعته.