آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


مدارس النورس الأهلية بعدن تمثل بلادنا في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية بدبي.

الجمعة - 11 فبراير 2022 - 03:56 م بتوقيت عدن

مدارس النورس الأهلية بعدن تمثل بلادنا في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية بدبي.

عدن(عدن الغد)خاص:

تشارك مدارس النورس الأهلية النموذحية في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية التي تقام يوم الجمعة 11فبراير  2022م   في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ( كمثل وحيد لبلادنا ) بأربعة طلاب ضمن 150 طالب يشاركون في هذه البطولة من مختلف دول العالم، ويتنافسون في سرعة الحساب الذهني ودقة الحل، بما يمكّن من إيجاد طالب أسرع من الآلة الحاسبة.

وأوضح مدير عام مدارس النورس الأستاذ عبد الرحمن الشاعر أن مشاركة النورس في هذه البطولة تأتي في سياق اهتمامها بالطلاب المبدعين وإبرازهم للمجتمع، وتبنيها برامج نوعية في مجال الحساب الذهني، والروبوت والذكاء الاصطناعي، والحاسوب، والقراءة والكتابة، وذلك في إطار شعارها الذي رفعته (ريادة التعليم.. ورعاية الإبداع).

علماً بأنّ أبطال مدارس النورس الأهلية قد حازوا سابقاً في البطولة العالمية التي أقيمت العام الماضي على لقب بطل الأبطال كأعلى لقب على مستوى البطولة، إضافة إلى لقب بطل، والمراكز الثلاثة الأولى.

وصرح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون سعيد خميس باحارثه لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن هذه المسابقة هي الثالثة من نوعها في مجال الرياضيات الذهنية التي يشارك فيها أبطال اليمن على مستوى دولي ، حيث تم اختيار المشاركين من قبل الأكاديمية كونها المؤسسة المشرفة على المنتخب الممثل لليمن بصفتها الوكيل الحصري للرياضيات الذهنية باليمن، وفق ومعايير الرياضيات الذهنية ، سواء من حيث السرعة ودقة الحل باستخدام العداد الصيني الاباكس ، وكذا الخيال.