آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:23ص

أخبار عدن


عدن .. مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية في لقاء مع سعادة السفير الفرنسي

الأربعاء - 09 فبراير 2022 - 11:25 م بتوقيت عدن

عدن .. مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية في لقاء مع سعادة السفير الفرنسي

عدن (عدن الغد) رؤى خالد

استقبل صباح اليوم مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية د. فضل قحطان ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. محمد الرقيبي ومدير ادارة التربية في مديرية دار سعد أ. محمد المحلوي السفير الفرنسي السيد جان ماري صفا والوفد المرافق له في مطبخ الوجبة الصحية.

في البدء زار السفير الفرنسي السيد جان والوفد المرافق له وفريق الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية وممثلي من منظمة الاغذية العالمي وجمعية التكافل الاجتماعي مدرسة ابن حنبل بمديرية دار سعد وطاف على اقسام المبنى واستمع إلى طريقة تحضير الوجبات وتجهيزها.

الجدير بالذكر ان مشروع المطبخ المركزي يستهدف ١٥ الف طالب وطالبة في ١٠ مدارس بمديرية دار سعد - عدن ويتم بتنفيذ من منظمة التكافل الاجتماعي واشراف من الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية وبتمويل من منظمة الاغذية العالمي.

وتضمنت الزيارة عقد اجتماع في مبنى المطبخ الصحي، تحدث فيها مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية د. فضل قحطان عن الدور التي تقوم به وزارة التربية والتعليم من حيث تسهيل مشروع التغذية المدرسية لما يخدم ابنائنا الطلاب والعمل على ايجاد حلول للمشاكل التي تحدث في المشروع، وشدد على ضرورة تطوير الوجبة وتزويد الطلاب بمشروب إلى جانب الوجبة من اجل تسهيل عملية بلع الطعام المتناول.

حضر الاجتماع والزيارة أ. رمزي الردفاني -مدير اللوجستك في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية و ممثلي من منظمة الاغذية العالمي وعدد من ممثلي جمعية التكافل الاجتماعي.