آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-11:12م

أخبار المحافظات


منتدى أحور يعقد اجتماعه الأول في العام الميلادي الجديد ويقف على ابرز خططه

الأربعاء - 09 فبراير 2022 - 11:04 م بتوقيت عدن

منتدى أحور يعقد اجتماعه الأول في العام الميلادي الجديد ويقف على ابرز خططه

احور (عدن الغد) خاص:

عقد منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي في مقره بمديرية أحور اجتماعه الأول في العام الميلادي الجديد 2022 برئاسة رئيس المنتدى الاستاذ/سعيد الخضر العمودي وبحضور لجنة الرقابة، وقد ناقش الاجتماع نتائج لقاء إدارة المنتدى بالموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية الحبيب العلامة ابوبكر بن علي المشهور.

كما ناقش الإجتماع أيضاً ابرز خطط العام الجديد بداية بتشكيل مجلس إستشاري إجتماعي توكل اليه مهمة إصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية، وقد تم إقتراح عدد عشر شخصيات إجتماعية هامة لها ثقلها في الوسط الاحوري، للتواصل معهم وإشعارهم بالهدف من إنشاء هذا المجلس، ومدى استجابتهم لهذا العمل.

وتمحور الاجتماع في الاهتمام بالجانب الزراعي في المديرية والعمل الجاد للتنسيق مع الشباب المؤهلين في مجال البيطرة والزراعة لفتح موقع لهم في المديرية لخدمة المجتمع في هذا المجال، والترتيب لتنفيذ ندوات عن مجال الزراعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وكذلك الاعتناء بساحة المنتدى وتكليف الأستاذ/ ياسر حسن رئيس فريق "صنع المبادرات المجتمعية" باستكمال العمل فيها وجعلها حديقة زراعية.

وحاور الاجتماع البدء بالإعداد لدورتين في أساسيات الكهرباء وتعليم اللغة الإنجليزية في مقر المنتدى، والاتفاق على عقد اجتماع خاص بالنشاط الثقافي في شهر رمضان مع إضفاء صيفة جديدة للمسابقة ويشارك في الإعداد اللجنة الثقافية للمنتدى، وفريق صنع المبادرات ومندوب عن مجموعة نغم الانشادية.

وكذا مناقشة البحث في إمكانية إقامة مشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان المبارك ومدى القدرة على إيجاد داعم لهذا العمل، وتم ايضاً تكليف رئيس القسم الرياضي بالمنتدى بوضع تصور عن النشاط الرياضي في شهر رمضان وكيفية الاستعداد له وإمكانية تنفيذه، وتوسعة القسم الإعلامي والاضطلاع بمهمة التوثيق في المديرية.

 

من بكري العولقي