آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-11:12م

أخبار المحافظات


إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين تنظم دورة تدريبية تنظيمية لمدراء إدارات المرأة في المحافظة

الأربعاء - 09 فبراير 2022 - 04:50 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين تنظم دورة تدريبية تنظيمية لمدراء إدارات المرأة في المحافظة

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ،نظمت إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين صباح اليوم دورة تدريبية تنظيمية لمدراء إدارات المرأة في مديريات المحافظة في مجال إعداد الخطط والتقارير والمحاضر ، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية ، الاستاذ خالد العبد ، ومدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ، ورئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين ، الدكتور يسلم بالليل ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر شيخ ابراهيم .

وأكد الأستاذ خالد العبد في مستهل الدورة على أهمية مثل هذه الدورات التنظيمية لبناء الإدارات وتنمية القدرات والمهارات لتطوير سير العمل ، والإسهام في وضع الحلول للمشكلات الإدارية بطريقة عملية .

وأشاد الاستاذ العبد بدور المرأة الفاعل مجتمعيا وسياسيا وقدرتها على تجاوز الصعوبات التي تواجهها في إطار عملها ، وتميزها الإداري .

داعيا إياهن إلى الاستفادة من الدورة واكتساب المهارات والخبرات لتطوير معارفهن ومهاراتهن وعكسها في إطار عملهن .

وحث مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت على أهمية تطوير العمل الإداري لتخطيط الأهداف المرسومة والتي تمثل وظائف الإدارة .

مشددا على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة لتنمية المعارف والمهارات في طرق وأساسيات إعداد الخطط التنظيمية وكتابة التقارير بأساليب التخطيط العلمية والإدارية .

من جانبها مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين الاستاذه وجدان ماسك ، أكدت في افتتاحية الدورة التدريبية أن المجلس يولي اهتمام كبير للمرأة ، مثمنة في الوقت نفسه قرار الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي بتشكيل اللجنة العليا للمرأة الجنوبية .

لافتة أن هذه الدورة ستمثل آفاقا جديده لرفع كفاءة وقدرة المرأة في تنظيم العمل المؤسسي والتنظيمي .

وقدم الاستاذ سالم صالح المخيري خلال الدورة عددا من المفاهيم الأساسية التي تركزت في كيفية إعداد الخطط والتقارير وكتابة المحاضر للانطلاق نحو العمل المنظم وفق أسس علمية حديثة .