آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


الشيخ الفضلي يستقبل في منزله عددًا من مشايخ ومرجعيات أهل فضل

الثلاثاء - 08 فبراير 2022 - 10:04 م بتوقيت عدن

الشيخ الفضلي يستقبل في منزله عددًا من مشايخ ومرجعيات أهل فضل

أبين(عدن الغد)محمد راوح حميد.

استقبل مستشار محافظ أبين لشؤون الزراعة والري الشيخ/ حيدرة دحه الفضلي في منزله بمحافظة أبين عصر اليوم الثلاثاء الموافق 2022/2/8م عدداً من مشايخ ومرجعيات أهل فضل.

وخلال الاستقبال أقيم لقاءًا قبلياً ضم العديد من مشايخ ومرجعيات أهل فضل في منزل الشيخ حيدرة علي دحه الفضلي بمنطقة المسيمير التابعة لمحافظة أبين.
 

ومن جهته رحب الشيخ الفضلي بكل الحاضرين ودعاهم إلى لم الشمل وتجاوز كل الخلافات التي أصبحت تفرق بين أبناء أهل فضل وتجاوز أي أخطاء واعتبارها من الماضي كون المرحلة تتطلب توحيد رأي وعمل أهل فضل لما يصب في مصلحة الجميع.
وقد تم تشكيل لجنة تحضيرية تكونت من:-
1/الشيخ حيدره دحه الفضلي
2/الشيخ فيصل بلعيدي
3/الشيخ محمد كريد الجعدني
4/الشيخ حيدرة صالح الشدادي
5/الشيخ شائع الداحوري
6/الشيخ صالح الحنشي
7/الشيخ محمد بن محمد الحوتري
8/الشيخ صالح عبدالله المحوري
9/الشيخ سالم حيدرة جرادة
10/الشيخ علي عبودة المسعدي
11/الشيخ حسن احمد وارد
12/الشيخ حسين مهدي بوسليم
13/الشيخ عبدالله عوض الحمزة
14/أحمد محمد ناصر
15/الشيخ احمد رشيد الشدادي
 

وجاء تشكيل اللجنة بشأن العمل للقاء قبلي واسع لأهل فضل لتوحيد الرأي والعمل على التوزيع العادل لجميع الأراضي المشاعة بين أهل فضل وخصوصآ اراضي العلم حتى حدود لحج ودوفس واعتباره ملكية عامة لأهل فضل. 
 

حيث أقر المجتمعون أن يتم اللقاء الموسع تحت إشراف مرجعية وشيخ مشايخ أهل فضل الشيخ طارق الفضلي وكذلك قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم والقائد عبداللطيف السيد قائد حزام دلتا أبين كونهم المعنيين بالجانب الاداري والامني لمحافظة أبين وحدودها الإدارية والقبلية.
 

كما أشاد المجتمعون بقرار الشيخ طارق الفضلي بتسليم اراضي اهل فضل لقبائل أهل فضل وتحديد معالهما وتسليم كل قبيلة أرض من هذه الأراضي يتم تحديدها وفق الاسقاط الهندسي وإعداد بها عقود من قبل الشيخ طارق تعمد من قبل السلطة والمحلية والجهات القانونية ذات العلاقة...
 

وقد تقدم جميع الحاضرين بالشكر والتقدير للشيخ حيدرة دحه الفضلي على حسن استقباله وكرم الضيافة وسعت صدره للجميع لما من شانه لم قبائل أهل فضل وتوحيدهم وعدم الانجرار في أي صدام مع أي جهة رسمية او قبلية وأن يأخذ القانون مجراه في جميع الخلافات مع المحافظة حول حدود أبين والفضلي مع جميع القبائل المحاذية لهم وفق القانون والاعراف القبلية ووفق مايمتلكه الجميع من وثائق تحدد ذلك.