آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار وتقارير


احتجاجا على تجاهل السلطات لمطالب سائقي النقل.. اضراب شامل للتجار يعم مديريات يافع

الإثنين - 07 فبراير 2022 - 05:36 م بتوقيت عدن

احتجاجا على تجاهل السلطات لمطالب سائقي النقل.. اضراب شامل للتجار يعم مديريات يافع

يافع(عدن الغد)خاص:

عم الاضراب الشامل اليوم الاثنين الموافق 7 فبراير 2022 عموم اسواق مديريات يافع ، وذلك استجابة للدعوة التي وجهتها نقابة تجار يافع يوم امس الاحد لجميع التجار.

وذلك احتجاجا على تجاهل السلطات في محافظة لحج لمطالب سائقي النقل العام ، والاضراب المفتوح الذي بدأ الاسبوع الفائت بسبب المضايقات الذي يتعرضون لها بالنقاط الممتده من عدن إلى يافع.

وقد دعا تجار يافع جميع السلطات المحلية والامنية واصحاب القرار ، لرفع نقاط الجباية وذلك حرصا على مصلحة المواطن .
موضحين ان نقاط الجباية تضاعف المعاناة على كاهل المواطن ، وتتسبب برفع اسعار المواد الغذائية والتموينية وتعطل الحركة التجارية ، وحرصا منها واستشعارا بالمسؤولية قامت بهذا الاضراب الذي يعود  لمصلحة المواطنين والتضامن مع سائقي النقل.

وطالب تجار يافع المجلس الانتقالي والقوات التابعة له برفع تلك النقاط ، ووضع نقاط رسمية ومسؤله ، واظهار العمل الامني المنظم والمؤسسي وازاحة مظاهر المليشيا والعشوائية التي اسائت لنضال ابناء يافع والجنوب وتضحياتهم التي قدموها من اجل رفع الاستبداد ومكافحة الفساد وتسهيل الصعاب وتخفيفها عن المواطنين وازدهار الوطن بالتنمية والأعمار.  

هذا مازالت القواطر والناقلات متوقفه على طول الخط الذي يربط عدن بيافع لاسبوعها الثاني ، وذلك احتجاجا على نقاط الجباية والمضايقات المستمره واساليب الابتزاز والترهيب الذي يتعرضون لها.

يذكر ان هناك عدد كبير من النقاط على طول الخط المتدد من عدن الى يافع وتفرض جبايات كبيرة على سائقي النقل.


*من جلال القيدعي