آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:48م

أخبار المحافظات


في لفتة ذات معنى.. مدرسة " بلال بن رباح " بأبين تكرم عددا من المعلمين القدامى

الأحد - 06 فبراير 2022 - 08:26 م بتوقيت عدن

في لفتة ذات معنى.. مدرسة " بلال بن رباح " بأبين تكرم عددا من المعلمين القدامى

أبين(عدن الغد)نظير كندح

في حفل متواضع أقيم صباح اليوم الأحد في مدرسة " بلال بن رباح " بمدينة زنجبار محافظة أبين تم تكريم عددا من المعلمين المتقاعدين القدامى تقديرا لبصماتهم في مجال التربية والتعليم ..

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات بهذه المناسبة ألقاها مدير تربية زنجبار أ. نادر الشحيري ومدير المدرسة أ. منيف دهمس عبرا فيها عن سعادتهما بتكريم المعلمين القدماء الذين أفنوا جل حياتهم في تنشئة الأجيال الصاعدة وتخرج على أياديهم من أصبحوا رجالا ذوو شأن في المجتمع ..

كما تخلل الحفل فقرات فنية وإنشادية نالت إعجاب الحاضرين ..

وفي نهاية الحفل قام الشحيري و دهمس بتكريم عددا من المدرسين القداما ومنهم " عبدربه أحمد علي هامل - ناصر حيدرة نعوم سالم - عبدالصمد أحمد سعيد مخشع " وذلك بتقديم لهم شهادات تقديرية ومبالغ رمزية تقديرا لجهودهم التي بذلوها في الحقل التربوي وتخرج على أيديهم مئات الطلاب أصبح الكثير منهم في مواقع قيادية عليا ، كما تم تكريم عدد من المعلمين والمعلمات والطلاب المبرزين في المدرسة ..

الجدير ذكره أن مدرسة " بلال بن رباح " دار المعلمين سابقا هي من أقدم المدارس التعليمية في الجنوب .. بنيت عام 1954م وتخرج منها العديد من الكوادر التي أصبح لها شأن وطنيا كبيرا .. تخرج منها الرؤساء والوزراء ونواب الشعب والقيادات العسكرية والسياسية من أمثال الرئيس الأسبق الشهيد/ سالم ربيع علي " سالمين " والرئيس الأسبق/ علي ناصر محمد والوزير م. فريد مجور ونائب رئيس مجلس النواب اليمني أ. محمد علي سالم الشدادي والسياسي الفقيد/ محمد علي هيثم والشهيد/ جاعم صالح وآخرون ..