آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:37ص
أخبار المحافظات

النائب بن قبلان و العميد الدكسمي يدشنان صرف شهادة الميلاد للمواطن السقطري

الخميس - 03 فبراير 2022 - 05:26 م بتوقيت عدن

النائب بن قبلان و العميد الدكسمي يدشنان صرف شهادة الميلاد للمواطن السقطري

سقطرى(عدن الغد)خاص:

دشن النائب الاول للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الاستاذ ناظم مبارك بن قبلان و معه مدير عام الشرطة والأمن بمحافظة سقطرى العميد علي محمد سعد الدكسمي و الرائد ندير السقطري مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة

وكان في استقبالهم الرائد ندير السقطري مدير فرع مصلحة الأحوال و السجل المدني بالمحافظة .

و أكد بن قبلان  على أهمية استخراج هذه الوثيقة القانونية لكل المواطن السقطري ليمارس حقوقه وواجباته تجاه الدولة مقدما الشكر لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني .

كما أشار إلى أن شهادة الميلاد حق من حقوق كل طفل وهي أول وثيقة يتحصل عليها منذ ولادته وتعطيه حق الانتماء الأسري والتسمية والرعاية الصحية والحماية القانونية والتعليم و تعتبر وثيقة مهمة ترتبط بحياة الفرد منذ ولادته ويسأل عنها في كل مراحل حياته بدأ من المدرسة، وتثبت هويته كانسان في المكان والزمان الذي ولد فيه .

و من جانبه ثمن العميد الدكسمي عمل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالدور في تعزيز الوعي المجتمعي بجانب الإدارة المحلية لتجاوز مشكلات قد يقع فيها المواطن مستقبلا وعن شهادة الميلاد أشار باعتبارها وثيقة رسمية تشمل بيانات المواطنين ووثيقة أساسية لإصدار الوثائق الشخصية في مختلف المراحل العمرية .

بدوره أعرب الرائد ندير مدير عام السجل المدني بالمصلحة عن تقديره لقيادة الإدارة المحلية على تعاونها في تنفيد أنشطة الأحوال المدنية و إلى أهمية هذه الحملة لتصل لكل مواطن السقطري .

و أوضح الرائد ندير  أن الحملة تستهدف باستخراج عدة وثائق و منها الدفاتر العائلية و التأكيد المؤقت  داعيا الحميع التفاعل مع الحملة التي تهدف إلى إيجاد سجل مدني متكامل لافتا إلى أن الشهادة تمنح للمواطن السقطري من كافة المناطق .

ودعا مدير مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الرائد ندير السقطري اولياء الأمور للاستفادة من هذه الحملة من أجل صرف شهادات الميلاد لأبنائهم .


متابعات/ محمد قدومي السقطري