آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


الرقيبي يناقش سبل تنفيذ مشروع بوابة التعليم مع "ميدلبرول" ومنظمة رعاية الأطفال

الخميس - 03 فبراير 2022 - 05:54 ص بتوقيت عدن

الرقيبي يناقش سبل تنفيذ مشروع بوابة التعليم مع  "ميدلبرول" ومنظمة رعاية الأطفال

خالد هيثم - الإعلام التربوي

عقد صباح الأربعاء في مبنى مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، لقاء مهم ، جمع الدكتور محمد الرقيبي بالدكتور بيتر ميدلبرول والسيد امبا تادا من شركة جيوبوليسيتي ، والاستاذة منى العطاس مسؤولة اول لتعزيز الانظمة في مشروع بوابة التعليم في منظمة رعاية الأطفال.
وحمل اللقاء بقيمته وأهميته ، كثير من الأشياء ذات العلاقة بتقييم القدرات التي يحتضنها مكتب التربية والتعليم وإدارته بالمديريات والمدارس ، من واقع كونه المكون الرابع في مكونات مشروع بوابة التعليم .
حيث مرت أوقات اللقاء وحواره المشترك بين مدير عام مكتب التربية د. محمد الرقيبي ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات ، بالضيوف ، على حالة مشبعة في التعبير عن دلالات المرحلة القادمة التي على الطرفين فيها ، تبني الأفكار والرؤى ووضعها على خارطة من الأهداف التي تضمن تحقيق مزايا هذا المشروع الذي يقدم خدمة كبيرة للعمل التربوي والتعليمي في عدن.
وناقش اللقاء عدد من الخطوات التي من شأنها ، أن تعمل حالة ربط بين الجهود المبذولة والتي ستتحمل فيها جهات متعددة مهام التنفيذ ، وصولا الى الغايات المغروسة في هذا المشروع المهم جدا والذي يقدم من قبل منظمة رعاية الأطفال ، بحرص ووعي وقدرة على تبني المشاريع الهادفة التي تقدم الإضافة للعطاء المستهدف.
وتبادل الطرفين على طاولة اللقاء عدد من القضايا ذات الصلة والتي من شأنها أن تكون علاقة خاصة ترتبط بتفاصيل كل الاعمال القادمة التي سيتم فيها برمجة المهمات ووضعها في صيغة تبادلية ، يتم من خلالها تقييم كل مرحلة وما تحقق فيها ، لتكون هناك شفافية واضحة في رصد التفاعل والذي بدوره سيكون العنوان المهم في قدرة استيعاب الجميع لأهمية مشروع "بوابة التعليم" من خلال تحديد مكامن الضعف وتقويتها عبر بلورة عمل مشترك مجدي يقدم الأولويات ويمنحها ما تستحق ، لتطوير تلك القدرات باعتبار أنها جزء من عمل المؤسسات وما تقدمه في صلب المجتمع عبر العطاء التربوي والتعليمي.