أعضاء لجنة السلامة المجتمعية يزورون قسم شرطة كريتر بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

نفذ أعضاء لجنة السلامة المجتمعية بمديرية صيرة زيارة  لقسم شرطة كريتر للاطلاع على سير العمل لمبادرة لجنة السلامة المجتمعية  المنفذة  في مبنى مركز الشرطة ويأتي ذلك ضمن خطة عمل اللجنة في مجال المتابعة للأنشطة  التي تعد قيد التنفيذ المتعلقة بتأهيل سكن نزلاء سجن النساء وسجن الرجال وللاطلاع على ماتم توفيره من الاحتياجات التي رفعت من قبل الشرطة لتوفيرها عن طريق المبادرة المقدمة من قبل لجنة السلامة المجتمعية بدعم وتمويل   المملكة الهولندية، والاتحاد الاوروبي، وبيرجهوف، ومنتدى التنمية السياسية.

وخلال الزيارة القى  مدير  شرطة كريتر العقيد  نبيل عامر  كلمة ترحيبيه بأعضاء اللجنة وتقدم بشكره على ما  تسعي له اللجنة لخدمة المجتمع بمديرية صيرة.

مؤكدا بأن لجنة السلامة المجتمعية  تعد رافدا اساسياً لتوفير الاحتياجات المطلوبة بقسم الشرطة حيث تساعد على تحسين الوضع بقسم الشرطة والتي ستعود فائدتها للمجتمع.

وعبر عن  شكره للجهات الداعمة لهذا المشروع المنبثق منه تشكيل لجنة السلامة المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية وبالشراكة بين افراد الشرطة والمجتمع المدني لتعزيز مفهوم الحوار لسلامة المجتمعية.

وقال " بأن نجاح  تجربة للجنة السلامة المجتمعية خطوة إيجابية وستكون مديرية صيرة رائدة  لهذه التجربة تجربة لجنة السلامة المجتمعية وتعمم بجميع مديريات محافظة عدن 

ومن جانبه  اعطي  رئيس اللجنة السلامة المجتمعية  "سليم شوعان  نبذة  عن ما تقوم به لجنة السلامة المجتمعية من مهام الذي يأتي من خلال تنفيذ مبادرات يستفيد منها قسم الشرطة والمجتمع وترفع الاحتياجات من المجتمع على حسب الأولوية لتخفيف من اي عوائق تواجه المجتمع وللحد.منها

واضاف سليم شوعان "بأن لجنة السلامة المجتمعية عملت على تدشين اول مبادرة من قبل اعضاء اللجنة للحد من الحرائق والتي تتكرر كثيرا بالمنطقة وتتسبب بفقدان الارواح  وذلك  استشعارا بالمسؤولية من قبل اعضاء اللجنة  تم العمل على دراسة لتوفير معدات الاطفاء لعدد ١٤ مربع  بمديرية صيرة ودعم الدفاع المدني بالمعدات لتكون رافدا للحد من الحرائق في حال حدوثها الى حين وصول رجال الدفاع المدني وسيارة الاطفاء.

وأوضح رئيس اللجنة بأن  الهدف الرئيسي لعمل لجنة السلامة المجتمعية وهو تعزيز السلامة المجتمعية وبناء الثقة بين افراد شرطة كريتر. والمجتمع عن طريق المبادرات وبالتنسيق مع السلطة المحلية وادراة الامن وشرطة كريتر.

وفي الختام تم توجيه الشكر لقايد شرطة كريتر من قبل اعضاء اللجنة لاستضافة واستقبالهم للجنة و لاستمرار التعاون بينهم لخدمة المجتمع.

حضر اللقاء عدد  من اعضاء اللجنة السلامة المجتمعية.