آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


خلال لقاءه بمنظمة صناع النهضة.. مدير عام حبيل جبر يؤكد حرص السلطة المحلية على تسهيل عمل المنظمات..

الخميس - 20 يناير 2022 - 05:42 م بتوقيت عدن

خلال لقاءه بمنظمة صناع النهضة.. مدير عام حبيل جبر يؤكد حرص السلطة المحلية على تسهيل عمل المنظمات..

حبيل جبر((عدن الغد)) خاص

اكد مدير عام مديرية حبيل جبر  بمحافظة لحج بديع القطيبي  على حرص السلطة المحلية في المديرية بتسهيل عمل المنظمات الساعية إلى تنفيذ مشاريع  وأنشطة خدمية تستفيد منها مديرية والتعاون معها .


جاء ذلك خلال لقاء مع   فريق من منظمة صناع النهضة، صباح اليوم الخميس، برئاسة فوزية ماجد منسقة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

وخلال هذا اللقاء،  استمع  مدير عام المديرية  ومعه عدد من الميسّرين في هذا المشروع  من فريق المنتظمة حول آلية عمل المشروع   الذي تنفذه المنظمة بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي والسلطة المحلية بالمديرية، حيث تم التعرف على اهدافه وكيفية تنفيذه.


ويهدف إلى تعزيز أنظمة الحكم وإيجاد مرونة مؤسسية وتمكين السلطة  المحلية وتعزيز قدرتها على الاستجابة لاحتياجات المجتمع   و تقديم خدمات وتحسين من مستوى الخدمات والدور الذي يجب أن تقدمه السلطة المحلية في الاستقرار.

ويتضمن المشروع في مراحله التسلسلية  الأخرى اختيار لجان وعناصر  مجتمعية من المناطق  وفقا للمعايير ومن ثم تنمية قدراتها على أن تقوم هذا العناصر بتولي   عملية رفع البيانات وجمع المعلومات وتكون قادرة  بتمثيل الاسر في الأحياء والمشاركة في جلسات التخطيط ورفع احتياجات المجتمع المحلي .