آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-09:35م

أخبار المحافظات


إدارة رياض الأطفال بأبين تقيم مسابقة تعليمية تربوية بين براعم روضة أول مايو وطلاب مدارس الكود بخنفر

الثلاثاء - 11 يناير 2022 - 09:09 م بتوقيت عدن

إدارة رياض الأطفال بأبين تقيم مسابقة تعليمية تربوية بين براعم روضة أول مايو وطلاب مدارس الكود بخنفر

أبين (عدن الغد) خالد دهمس

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر الأستاذ محمود سبعة والشيخ محمد عمر الفضلي عضو المحلس المحلي بالمحافظة رئيس  المجلس الأهلي بالكود والاستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة والاستاذة نعمة سالم علي مديرة إدارة رياض الاطفال بمكتب التربية بالمحافظة.. 
أقامت إدارة رياض الأطفال بمكتب التربية بالمحافظة صباح اليوم الثلاثاء بالتنسيق مكتب التربية خنفر ومدارس الكود المشاركين في المسابقة وهي مجمع هائل ومحمع اروى ومدرسة الميثاق بنين وبنات بالفترتين الصباحية والمسائية ومدرسة الفلاحين القرنعة لطلاب الصف الاول اساسي وبراعم الفئة الكبرى بروضة أول مايو بالكود

واشتملت فقرات المسابقة على اسئلة تعليمية منهجيه  في مختلف المواد الدراسية بالإضافة الى الاناشيد الفقرات الابداعية الفردية والجماعية حيث حصل كل فريق على 20 نقطة في اجابات كاملة عن الاسئلة وتهدف المسابقة الى ابراز قدرات الأطفال وتشجيعهم على الظهور امام الجمهور وتحفيزهم..

حيث افتتحت المسابقة بأي من الذكر الحكيم تلاها الطفل عبدالله نزار من روضة اول مايو  ثم كلمة  لمدير مكتب  التربية والتعليم  مديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة مرحب بمثل هذه الانشطة التي تحفز الطلاب كما ان مشاركة روضة الاطفال الفئة الكبرى تهيئة للطفل للتعرف على اجواء المدرسة شاكرا لجهود الجميع والقائمين على هذا النشاط وكذا إدارات المدارس والمعلمين والمعلمات ومربيات رياض الاطفال لما يبذلوه من جهود تربوية وتعليمية وهي محل تقديرنا.. 
من جانبها القت  مديرة رياض الاطفال بمكتب التربية بالمحافظة الاستاذة نعمة سالم علي كلمة نقلت من خلالها تحيات د.  وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ علي فصل عمير رئيس شعبة التعليم العام بالمحافظة ومرحبة بالحضور كل باسمه وصفته.. مشيرة الى أن هدفنا من مثل هكذا مسابقات وانشطة هي اخراج الاطفال من جو الفصول والتعود على الالقاء والوقوف امام الجمهور بكل ثقة.. وليس فيه تنافس انما تبادل معارف واندماج بين الاطفال.. شاكر لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية ومنهم مؤسسة شباب أبين ومديرها العام الاستاذ حمدي سالم منصور الذي قدم جوائز هذه المسابقة.. 
ونوهت الى تكرار مثل هذه المسابقة بمناطق اخرى من خنفر كجعار والحصن وغيرها..

هذا وقد قام الاستاذ محمود سبعة ونعمة سالم  وبقية الضيوف بتوزيع الجوائز العينية الرمزية للأطفال المشاركين في المسابقة..

إدار المسابقة الأستاذ محمد مسعد والاستاذة هيفاء سالم عبدالله رئيس قسم رياض الاطفال خنفر.. 
الاستاذ عبدالهادي باسلهف رئيس قسم التوجيه خنفر والاستاذ سالم سعيد رئيس قسم التدريب والتأهيل خنفر
وأ. حسن الشحيري مدير مجمع هائل وأ. فاطمة حسين الفضلي مديرة مجمع اروى أ.  عبدالله شعيب مدير مدرسة الميثاق والاستاذة ميثاق ورسما مديرة الميثاق بنات والاستاذ جبران مدير مدرسة الفلاحين
والاستاذة جاليا الهمامي مديرة روضة أول مايو والشخصية الاجتماعية وجدي بافار والاستاذ محمد باشافعي وكيل مجمع هائل وعدد من اوليا امور الطلاب والمربيات والمعلمات الفاضلات..