آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار وتقارير


إعلامية لبنانية: هل سيعود لبنان إلى محيطه العربي ويطالب حزب الله بالخروج من اليمن؟

الأحد - 02 يناير 2022 - 03:31 م بتوقيت عدن

إعلامية لبنانية: هل سيعود لبنان إلى محيطه العربي ويطالب حزب الله بالخروج من اليمن؟

(عدن الغد) خاص :

 

تحدث الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف حول دور حزب الله في اليمن واستخدام المطارات هناك لاستهداف السعودية،

وقالت معلوف في جزاء من مقالها:  ان ما رآه العالم دلائل قاطعة كشفها تحالف دعم الشرعية في اليمن بإعلانه أدلة تورط "حزب الله" في اليمن حيث عرض التحالف صوراً لعناصر "حزب الله" وهي تدرب مليشيات الحوثي على إطلاق المسيّرات.

واشارت الى ن كل هذا يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن "حزب الله" اللبناني خلال السنوات الماضية أرسل -بدعم من الحرس الثوري الإيراني- عدداً من عناصره لتدريب مليشيا الحوثي، مما يحسم ويؤكد حقيقة لم نشك فيها يوماً، وهي أن مليشيا "حزب الله" ليست إلا ذراعا عسكرية تستخدمها إيران لإحكام سيطرتها على اليمن ولبنان والعديد من الدول وإثارة القلاقل داخلها.

واضافت: الكل يتساءل ماذا ستفعل الدولة اللبنانية المغلوبة على أمرها بعد ما ثبت أن أحد أبرز عناصر إطالة الحرب في اليمن هو تدخل "حزب الله" السافر في الحرب اليمنية، وذلك تحت رعاية الحرس الثوري الإيراني.

وتابعت: يمكن القول من كل ما سبق إن عام 2022 سيحمل اتجاها من دول مجلس التعاون الخليجي برفع التصعيد ضد لبنان في المحافل الدولية، كون الأزمة تعدت حدود الدبلوماسية والمواقف السياسية، ومسّت العمق الأمني للسعودية، وهذا أمر غير مقبول، وله تبعات وتداعيات سلبية على الخليج العربي وعلى لبنان، الدولة المرهونة لـ"حزب الله" الإرهابي، حيث إن الأمر وصل إلى غاية الخطورة، فأمن المواطنين السعوديين -والخليجيين عموما- فوق كل اعتبار وخط احمر تخطاه "حزب الله" ومن ورائه إيران، ولهذا التعدي الواضح ثمن باهظ سيدفع كلفته "حزب الله"، وما قام به هذا الحزب من أعمال إرهابية لا شك أن له تداعيات خطيرة تفرض على المجتمع الدولي التحرك لفرض عقوبات قاسية.

واختتمت: ويبقى التساؤل.. هل سيعود لبنان إلى محيطه العربي ويطالب الحزب الإرهابي بالخروج من اليمن؟ أم سيعلن عجزه الواضح الذي سيُدخل لبنان في الشلل التام ويعلنه دولة فاشلة للأبد؟