آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-06:57ص

أخبار المحافظات


بحضور الوكيل باعوضه و لشرف و الشامي و بن حبتور و مشفر تدشين مشروع مياه منطقة غر بمديرية الروضة

السبت - 01 يناير 2022 - 11:41 م بتوقيت عدن

بحضور الوكيل باعوضه و لشرف و الشامي و بن حبتور و مشفر  تدشين مشروع مياه منطقة غر بمديرية الروضة

شبوة ((عدن الغد)) خاص

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن محمد العولقي تم صباح اليوم السبت و سط فرحه اهالي المنطقة 
افتتاح مشروع بئر مياه غر بمديرية الروضة محافظة بالطاقة الشمسية بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة. 
بتكلفة إجمالية للبئر بلغت 70 الف دولار. 
بينما مشروع الطاقة الشمسية بتمويل من فاعل الخير الشيخ صالح بن عثيمان بن سعيد البابكري 
وفي افتتاح المشروع عبّر وكيل محافظة شبوة الشيخ سالم صبيح باعوضه عن شكره لكل من ساهم في نجاح مشروع مياه غر الذي سوف يسهم في رفع معاناة الاهالي، و شكر الوكيل المساهمين في تمويل مشروع الطاقة الشمسية و قال ان هذا العمل كرافد للسلطات في المحافظة وشريك أساسي لها
أشاد الوكيل باعوضة بجهود كافة الخيرين المساهمين في تنفيذ المشروع  الذي يؤكد عن اللحمة والتعاون بين فاعلي الخير 
فيما يخدم المجتمع ويساند المواطن، مؤكداً تعاون السلطة المحلية الدائم والمستمر في مثل هذه المشاريع الخدمية. 
و خلال التدشين اكد المهندس عبدالله لشرف مدير عام مياه الريف بالمحافظة ان المشروع يضم بئر إرتوازية بعمق 325 متر،  و عمق الماء 225متر و عمق ضخ 247متر. 
و بلغت التكلفة الاجمالية لمشروع حفر البئر حوالي 70الف دولار بتمويل من السلطة المحلية و تنفيذ شركة اونستي و اشراف المهندسين مروان با رويس و عبدالخبير. 
و اوضح المهندس لشرف ان مشروع الطاقة الشمسية مع المضخه قوة 26 كيلو بتمويل فاعل خير بتكلفة بلغت 40 الف دولار و تنفيذ شركة الوادي و اشراف المهندس عبدالسلام الامير. 
و اشاد لشرف بمثل هذه المشاريع التي من شانها ان تسهم في التخفيف من معاناه المواطنين و توفير المياه الصالحه للشرب. 
وفي كلمة للاستاذ/ عاتق سعيد بن حبتور اشاد بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في حفر بئر مياه غر و كذلك جهود فاعلي الخير بتمويل مشروع مياه غر بمشروع طاقة شمسيه و دعاء مدير عام الروضة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير با ستكمال المشروع و الذي لا يزال بحاجة لخزان. 
من ناحيتهم عبر اهالي قرية غر عنهم الشيخ حسن بن محمد باحاج عن جزيل شكرهم للمساهمين في المشروع في مقدمتهم المحافظ السابق محمد صالح بن عديو و الشيخ صالح بن عثيمان بن سعيد البابكري و الاخوة عاتق سعيد بن حبتور مدير عام الروضة و محمد سالم مشفر مدير عام مديرية حبان و الذين بذلوا جهود كبيرة تكللت بالنجاح و التي اسهمت في وصول مياه الشرب لمنطقة غر بعد معاناة كبيرة من شح المياه خلال السنوات الماضية. 
و خلال التدشين كرم مشروع مياه غر عدد من المساهمين في انجاح المشروع بالدروع و شهادات تقديرية نظير جهودهم في رفد المشروع بحفر البئر و توفير الطاقة الشمسيه و مكينة الضخ. 
حضر الافتتاح الاخوة احمد محمد الشامي مستشار محافظ شبوة و احمد محمد جعول الامين العام للمجلس المحلي الروضة و د. محسن حسن باحاج نائب رئيس جامعة شبوة للشؤون الاكاديميه و عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية و عدد من المشايخ و الاعيان بمديرية الروضة