آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-05:31ص

أخبار المحافظات


العلامة بن حفيظ  خطيبا للجمعة الأولى بمسجد علي بشعب أحمد

السبت - 01 يناير 2022 - 06:20 م بتوقيت عدن

العلامة بن حفيظ  خطيبا للجمعة الأولى بمسجد علي بشعب أحمد

حضرموت ((عدن الغد)) خاص

كانت منطقة (شعب أحمد) الواقعة شرق مدينة حوطة أحمد بن زين بوادي حضرموت على موعد يوم الجمعة الموافق 27 جمادى الأولى 1433 لإقامة (أول) صلاة جمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ، حيث صدح  صوت الحق لأول مرة  إيذانا بإقامة صلاة الجمعة (الأولى) منذ إنشاء المسجد في العام 1420 هجرية.

ويأتي هذا عقب التوسع العمراني وإزدياد عدد الساكنين  بالمنطقة ، وبعد أخذ المشورة واستقصاء البحث مع أهل العلم والفقه في مشروعية إقامة صلاة الجمعة.

وقد ألقى خطبتي الجمعة العلامة الحبيب / عمر بن محمد بن حفيظ مشيرا أن يوم الجمعة هو يوم عيد للمؤمنين ومكرمة من الله للأمة المحمدية صرفها عن الأمم السابقة ولم يخبر  أنبياءها عن تعيين ذلكم اليوم فقال لهم فقط أن يوما في الأسبوع مفضل على سائر الأيام فاجتهدوا في البحث عنه ولكنهم ضلوا.

وعدد في حديثه إلى مزايا هذا اليوم الشريف وفضائله لافتا أن الله جل في علاه قد شرع يوم الجمعة مغفرة للآثام والخطايا ، فيه تتنقى الصحف من الذنوب وتتصفى القلوب من الصدأ والران ، محذرا أن من علامات الساعة أن تقام (الجمع) لتفريق شمل المسلمين وبث الفتنة وسب الأموات بدلا من أن تهدف للتآخي والتنوير  فقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم (جامعا) بعد للفرقة و(لاما) للشمل بعد الشتات.

ودعا في خاتمة كلامه مباركا لأهل هذه البلدة إقامة هذه الشعيرة بأن تكون خالصة لوجه الله الكريم وأن يثيب كل الساعين والقائمين ويجزيهم خير الجزاء.

تشرف بحضور خطبتي وصلاة الجمعة خادم مقام الحبيب أحمد بن زين المنصب السيد / شيخ بن عبدالله الحبشي وعضو جمعية علماء اليمن السيد/ هاشم بن عبدالقادر الحبشي وثلة من الأعيان وطلاب العلم  وجمع غفير من الأهالي والشباب بالمناطق المجاورة.