آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


أبين .. بإدارة امديست.. مؤسسة إنسان التنموية تستضيف الكابتن مختار الشدادي في الحلقة النقاشية الحادية عشر

الأربعاء - 29 ديسمبر 2021 - 11:38 م بتوقيت عدن

أبين .. بإدارة امديست.. مؤسسة إنسان التنموية تستضيف الكابتن مختار الشدادي في الحلقة النقاشية الحادية عشر

أبين(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة إنسان التنموية صباح اليوم في ثانوية الفاروق بمديرية خنفر محافظة أبين الحلقة النقاشية الحادية عشر بإستضافة الشخصية القدوة الكابتن مختار علي محسن الشدادي في إطار برنامج قدوتي الحسنة بإدارة من منظمة امديست وتمويل الخارجية الأمريكية الدولية ..

واستعرض الكابتن مختار الشدادي مسيرته الرياضية منذ طفولته والمراحل التي تدرج بها على كافة المستويات وإنضمامه إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي حسان الرياضي بزنجبار حتى أصبح حاليا رئيساً للنادي


وتحدث حول توفيقه بين ميوله الرياضي ومسيرته التعليمية وكيفية استغلاله للفرص التي تمنح له واستثمارها وبلوغه إلى مراتب متقدمة وعالية سواء في الجانب الرياضي أو المهني، لافتا إلى ما واجهه من مصاعب الحياة وقساوتها عليه في طفولته والسبل التي انتهجها لتجاوزها.

وحذر التلاميذ من رفقة السوء والآثار التي ترتب على صحبتهم بضياع مستقبلهم وإيصالهم إلى أسوء درجات الإحباط بسبب السلوكيات السلبية التي سيكتسبونها منهم وجعل منهم أفراد هدامين وعالة على مجتمعهم.

ووجه التلاميذ بحسن استخدام الانترنت وتطوير مهاراتهم ذاتياً بما يتناسب مع رغباتهم وطموحاتهم


وبدورها أكدت منسقة مشروع قدوتي الاخت اندى الصلاحي أن المرحلة الأولى من البرنامج أشرفت على الانتهاء وسيتم اختيار عشرة طلاب من ثانوية الصديق بزنجبار وثانوية الفاروق بمديرية خنفر ليتم الانتقال الى المرحلة الثانية حيث سيتلقى النخب من الطلاب على تدريبات في بناء السلام ليكونوا بناة لمجتمعاتهم.

بعد ذلك عقد اجتماعاً بإدارة ثانوية الفاروق حضره مدير مشروع المنح الصغيرة ومن ضمنها مشروع قدوتي الاستاذ محمد إقبال وفريق عمل برنامج قدوتي الاستاذة اندى الصلاحي والمحامي باسم الفقير لاختيار الطلاب الذين يستمرون في المشروع خلال المرحلة الثانية.

حضر الحلقة الميسر المحامي باسم الفقير وفريق المتابعة والتقييم في المشروع.  


*من محمد ناصر مبارك