آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


بدعم كريم من المؤسسة الإقتصادية اليمنية.. يقيم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بساحل حضرموت النزول الميداني لكلية الشرطة بالمكلا

الأربعاء - 29 ديسمبر 2021 - 11:33 م بتوقيت عدن

بدعم كريم من المؤسسة الإقتصادية اليمنية.. يقيم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بساحل حضرموت  النزول الميداني  لكلية الشرطة بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

قال تعالى: "ومَنْ أَحياها فَكَأَنّما أَحْيّا النَاسَ جَمِيْعَاً" من هذا المنطلق الرباني وفي إطار الحملات التوعوية التثقيفية والنزولات الميدانية للمرافق الحكومية والخاصة التي يقيمها المركز الوطني للنقل الدم وأبحاثه لعام 2021 م تم في يوم الإثنين الماضي النزول الميداني لكلية الشرطة بالريان للتّوعية بأهمية التبرع بالدم وأبعاده الصحية المُفيدة للمتبرع والمريض ولغرض جمع أكبر قدر من وحدات الدم لتغطية النقص الموجود في البنك نتيجة للطلب المتزايد على الدم ومشتقاته.

حيث تمكن كادر بنك الدم من معاينة مايقارب 60 طالب من طلاب كلية الشرطة وجمع مايقارب 50 وحدة دم من الأشخاص المسموح لهم التبرع بالدم والمؤهلين لذلك.

وبعد إتمام جمع تلك الوحدات توجه الكادر لمبنى المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه لغرض إجراء فحوصات الفيروسات وفصل وحدات الدم لمكوناتها الثلاث ؛ الخلايا الحمراء ، الصفائح ، والبلازما ، حيث أنَّ تلك الوحدات الدموية يستفيد منها كل من: مرضى فقر الدم والثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية  ، والسرطان ، ومرضى القلب ، والغسيل الكلى ، وغيرهم من المرضى الذين تعرضوا للنزيف الحاد ..

رسالة شكر وتقدير من مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه بساحل حضرموت الدكتور صالح عمر الذيباني والدكتورة جميلة عبدالحافظ الخلاقي نائبة المدير العام للعميد سامي السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالجمهورية على دعمه السخي للمركز ولهذه الحملة والشكر لكل من شارك في هذه الحملة وكان له دور في عملية إتمامها بنجاح ..

الشكر موصول لعميد كلية الشرطة الاخ سالم الخنبشي على تجاوبه وتفاعله مع الحملة وتقديم كل التسهيلات لإنجاح هذه الحملة ولكل منتسبي كلية الشرطة ..


#المركز_الوطني_لنقل_الدم_وأبحاثه 
#إعلام_المركز