آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


برعاية محافظ المهرة .. مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ينظم حفلاً ختامياً لفعاليات اليوم العالمي للطفل

الخميس - 23 ديسمبر 2021 - 08:02 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ المهرة .. مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ينظم حفلاً ختامياً لفعاليات اليوم العالمي للطفل

المهرة (عدن الغد) خاص

نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة، اليوم الخميس، حفلاً ختامياً لمجمل الفعاليات التي تم تنفيذها منذ ال 20 نوفمبر الماضي إحتفاءً باليوم العالمي للطفل الذي يحتفل به في  20 من نوفمبر من كل عام ، تحت شعار "مستقبل أفضل لكل طفل" برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة.

وخلال الإحتفالية ألقى الأمين العام للمجلس المحلي كلمة قيادة السلطة المحلية ، هنأ من خلالها الاطفال بهذه المناسبة ( اليوم العالمي للطفل ) راجيا  إن تتحقق لهم كافة سبل الرعاية والاهتمام بما يحقق لهم حياة كريمة.مشيراً انه يتوجب علينا  رعايتهم وتنمية قدراتهم وتمكينهم حقوقهم الكاملة في التعليم والرعاية الصحية والإجتماعية وغيرها من الحقوق الأخرى.

من جانبه شكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فائز سهيل بلحاف، قيادة السلطة المحلية على اهتمامها بشريحة الأطفال وتوفير بيئة دراسية مناسبة لهم  ،  لافتاً ان المحافظة استقبلت  المئات من الأطفال النازحين من مناطق الصراع وقد تم إلحاقهم بمدارس المحافظة.
مضيفاً إن ديننا الاسلامي الحنيف كفل كافة الحقوق للطفل قبل أكثر من 1400 عام، وأوصانا بالاهتمام بالأسرة وغرس المبادئ والمفاهيم منذ الطفولة، شاكراً في نهاية كلمته  كافة منظمات المجتمع المدني والجمعيات المشاركة في فعاليات يوم الطفل العالمي .

هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية ووصلات إنشادية وتراثية ومسرحية هادفة تؤكد على أهمية الاهتمام بالنظافة والبيئة ،  قدمها براعم وأطفال من مختلف مدارس وجمعيات المحافظة.

وفي ختام الحفل تم تكريم المحافظ بدرع شكرا وعرفانا وتقديراً لجهوده ودعمه للطفولة، كما تم تكريم الجهات التي ساهمت في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للطفل.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة الأستاذ مختار بن الجعفري والمهندس محمد سالم العبودي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية  وعدد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.