آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


مؤسسة معاً نرتقي وجمعية السلم الصاعد تلتقي المدير العام زنجبار وإدارة محو الامية بالمديرية

الخميس - 23 ديسمبر 2021 - 02:11 م بتوقيت عدن

مؤسسة معاً نرتقي وجمعية السلم الصاعد تلتقي المدير العام زنجبار وإدارة محو الامية بالمديرية

أبين (عدن الغد) خالد دهمس

التقى صباح يوم الأربعاء 22/ 12 / 2021م بمكتبه الاخ /  المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام زنجبار  بالأخوات بشرى السعدي رئيسة مؤسية معاً نرتقي لرعاية المرأة والطفل  وإيمان مسلم رئيسة جمعية السلم الصاعد التعليمية الاجتماعية..

جرى خلال اللقاء مناقشة كيفية مناصرة الفئات المهمشة وادماجها في المجتمع وكذا تمكين المرأة والشباب في صناعة القرار وايجاد فرص للنهوض بهم والاستفادة من قدراتهم وطاقاتهم الايجابية بما يلبي احتياجاتهم في اي مشروعات وبرامج قادمة..

من جانبه ابدى مدير عام زنجبار استعداده لبذل الجهود في سبيل حل مشكلات الفئات المهمشه وادماجها في المجتمع والدفع بها لمواصلة التعليم في مراكز محو الامية خاصة لمن انقطع منهم عن مواصلة التعليم لاسباب اقتصادية ومعيشية وسنسعى للاهتمام بالمرأة والشباب من خلال ايجاد مشاريع سبل العيش والمشروعات الصغيرة بالتنسيق مع الجهات المانحة..

هذا وقد أوضحت كل من بشرى السعدي وإيمان مسلم ان مساندتهم لهذه الفئات ومناصرة قضاياهم جاء من خلال الجلوس مع هذه الفئات المهمشة وتلمسنا تزايد معاناتها في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد حيث وجدنا اعداد منهم تسربوا وانقطعوا عن التعليم..

وفي جانب المرأة والشباب نرى ان يتم تلبية احتياجاتهم والاستفادة من قدراتهم واعطائهم فرص لاثبات القدرات وتمكينهم من المشاركة في صنع القرار عمل لهم مشاريع صغيرة..

على نفس الصعيد التقت بشرى وإيمان بمدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار زنجبار الأستاذ محفوظ فرج بينتا حاجة وتزايد الفئات المهمشة للانخراط في مراكز محو الامية وأهمية حصولهم على التعليم كونه حق قانوني كفله الدستور ومختلف القوانين والمحلية والاممية من..

من جانبه أوضح محفوظ الامكانات الشحيحة الحالية للمكتب ولكن سندعم مراكز محو الامية  تعليم الكبار بمقرات الجمعيات وسنرفع لقيادة الجهاز بالمحافظة حاجتنا لاعتماد مراكز جديدة وبالذات للفئات المهمشه والمحرومة من التعليم وتزايد هذه الحالات في ظل هذه الحرب..