آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-12:02ص

أخبار المحافظات


المدير العام لمديرية القطن يطلع على فعاليات الدورة التدريبية حول إدارة حالات كوفيد١٩ للكوادر الطبية بمستشفى الحياة  بالقطن

الإثنين - 20 ديسمبر 2021 - 10:27 م بتوقيت عدن

المدير العام لمديرية القطن يطلع على فعاليات الدورة التدريبية حول إدارة حالات كوفيد١٩ للكوادر الطبية بمستشفى الحياة  بالقطن

القطن(عدن الغد) خالد بلحاج

أطلع المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب ومعه المدير العام لمستشفى الحياة الدكتور عادل جمعان بن سويد اليوم على فعاليات الدورة التدريبية للكوادر الطبية بمستشفى الحياة حول كيفية إدارة حالات كوفيد ١٩ التي يقيمها مستشفى الحياة بقاعة المعهد الصحي بتمويل من منظمة يونيبس بالتعاون مع البنك الألماني للتنمية يتلقى خلالها (٢٥) طبيب وممرض على مدى خمسة أيام محاضرات نظرية من قبل 
الدكتور سعيد برعيه استشاري الامراض الباطنيه المدير السابق لمركز الدكتور محسن بن همام لعلاج حالات كوفيد ١٩  والمدرب الوطني لمحور اداره حالات كوفيد.
وقد أشاد المدير العام بهذه الدورة النوعية، مهنئا المشاركين فيها ، مطالبا إياهم بعكس تلك المعارف والعلوم التي يتلقونها إلى واقع ملموس يستفاد منه الفرد والمجتمع ، مثمنا جهود منظمة يونيبس في دعم القطاع الصحي وخصوصا مستشفى الحياة البالغة كلفتها " مليون وثمانمائة الف دولار " في مجال صيانة وتأهيل مركز العزل بالمستشفى إضافة إلى تزويد المستشفى بطاقة شمسية (١٨٠) لوح بقدرة تشغيلية (٨٠) كيلو وات. إضافة إلى تدخلاتها في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية. 
من جانبه أشار المدير العام لمستشفى الحياة إلى أن إدارة المستشفى تولي الكادر الطبي اهتمام كبير في جانب التدريب والتأهيل ومن ضمنها هذه الدورة التي تأتي ضمن تدخلات منظمة يونيبس ، مؤكدا حرص إدارة المستشفى في تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية لإحداث نقلة نوعية في الجانب الإداري والفني.

بدوره أشاد الدكتور سعيد برعية بمدى التزام المستهدفين من مستشفى الحياه و مشاركتهم الفاعله في الورشه معتبرا المشاريع المقدمة من البنك الالماني للتنمية عبر مكتب منظمة الامم المتحده للمشاريع بانه فرصة ممتازه للارتقاء بالوضع الصحي في المستشفيات المستهدفه في عموم المحافظات.

على صعيد متصل أطلع المدير العام للمديرية على نشاط المعهد الصحي مستمعا إلى شرحا واف من مدير المعهد محمد بلسود  عن سير الدراسة في أقسامه والصعوبات التي تواجههم ، مثمنا جهود الإدارة والمعلمين في انتظام العملية التعليمية في كافة الأقسام.
كما اطلع المدير العام على سير العمل في مستشفى الحياة وتدخلات منظمة يونيبس في صيانة وتأهيل مركز العزل والدعم اللوجستي المقدم للمستشفى والإسهام في رفد المستشفى لمجابهة جائحة كوفيد ١٩ .
رافقه خلال الزيارة مدير وحدة النظافة عماد  بلحامض ونائب مدير المستشفى الدكتور أحمد سليمان لرضي ونائب المدير للشؤون الإدارية والمالية نايف بن شمله ومدير مكتب المدير العام مهدي عليو وعدد من الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفى والمعهد الصحي.