آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-12:04ص

أخبار عدن


توقيع اتفاقية بين كلية طب اسنان ومؤسسة السلام والتنمية وحماية البيئة

الأربعاء - 15 ديسمبر 2021 - 05:29 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية بين كلية طب اسنان ومؤسسة السلام والتنمية وحماية البيئة

عدن (عدن الغد) خاص:


تم اليوم بمبنى كليه طب الاسنان بجامعة عدن في العاصمة عدن توقيع اتفاقية استكمال المرحلة الاولى بين الكلية والمؤسسة للتنمية الانسانية وحماية البيئة المتمثلة بتقديم الخدمات العلاجية لتلاميذ المدارس .
عميد كلية طب الاسنان الدكتور محمد السقاف قال ان  التوقيع اليوم هو استكمال لما تم الاتفاق عليه بين  الكلية والمؤسسة حيث  ان المؤسسة وبالتنسيق مع عماده الكلية قد قامت بالنزول الميداني لعدد من مدارس مديريات  محافظة عدن وتم على ضوئه اعداد كشوفات تبين عدد الحالات التي تتطلب المعاينة والعلاجات ونحن بدورنا سوف نقوم بمعالجة  هؤلاء التلاميذ عبر  كشوفات تسلم لأولياء امورهم. 
مضيفا ان الكلية تأمل ان  تكون لها  عيادات اسنان خاصه في بعض المدارس النموذجية لمعاينة الطلاب بدلا من توجههم الى الكلية كم نامل من  الجهات المختصة تسهيل مهامنا من خلال تسليمنا الخمس  السيارات  التي منحت لنا من قبل الصحة العالمية و نحن من جانبنا سوف نخصص واحد منها كعياده اسنان متنقلة لتسهيل تقديم خدماتنا ليس للطلاب وحسب وانما للجميع.  
من جانبه اكد رئيس قسم الاسنان الدكتور وجدي مغارف  هو الاخر الى ان الاتفاقية تمثل خطوة جيده  على طريق تقييم عملنا لتسهيل معرفة امراض الفم والاسنان في محافظة عدن  حتى تكون لدينا قاعدة بيانات في الكلية كون عملنا انساني  بدرجه اساسيه... شاكرا مؤسسة السلام على جهودها المضنية  في خدمه المجتمع 
رئيس مؤسسة السلام للتنمية الانسانية وحماية البيئة على محمد السقاف من جهته  اكد على ان المؤسسة تعمل جاهدة على تقديم خدماتها الانسانية  والمجانية لكل الطلاب في كل مديريات محافظة عدن. 
مضيفا ان الاتفاقية تمثل الشراكة  الحقيقية القائمة بين المؤسسة والكلية وان هناك اتفاقيات قادمة مع كليات اخرى في المستقبل لخدمة التلاميذ والمجتمع.
كتب/نور علي صمد
ت/نائله هاشم