آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-02:29م
أخبار عدن

الجمعية الخيرية النسوية تقيم نشاط إنساني بعدن

الجمعة - 10 ديسمبر 2021 - 12:36 ص بتوقيت عدن

الجمعية الخيرية النسوية تقيم نشاط إنساني بعدن

عدن (عدن الغد) خاص.

أقامت الجمعية الخيرية النسوية نشاطاً نسائياً صباح يوم أمس في العاصمة المؤقتة عدن، بقاعة أماسي خور مكسر.


وخلال النشاط الذي أقيم يوم أمس 9 ديسمبر ضمن حملة ال 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة. تم تكريم إحدى خريجات محو الأمية وتعليم الكبار والتي 
وصلت لشهادة البكلاريوس.


وبفيديو قصير عرض أثناء النشاط تم سرد قصتها وحرمانها  من التعليم لظروف اسرية واجتماعية وبدأت مشوارها التعليمي من خلال فصول محو الأمية وتعليم الكبار في مديرية دار سعد لدى الاستاذ القدير انيس محمد أحمد.

حيث واصلت تعليمها وصولاً إلى الثانوية العامة وتعاقدت للعمل في فصول ومراكز محو الأمية ولم تتوقف هنا بل وصلت البكلاريوس في كلية العلوم الإدارية.

وقدمت رسالة شكرت فيها الأستاذ محمد حسن السقاف مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار محافظة عدن الذي كان داعماََ للنهوض بالعملية التعليمية والتحرر من الأمية بكافة أنواعها.

حضر الحفل أ.د / محسن قاسم وهيب باعباد وكيل محافظة عدن للشؤن التعليمية، حيث ألقى كلمة أشاد فيها بدور وجهود الإدارة العامة لمحو الأمية ومراكزها في مديريات م/عدن وما تقوم به من مهام جبارة في القضاء على الأمية والتي برزت نتائج ثمارها نجاح برنامج التعليم المستمر (مدى الحياة).

حضر الحفل من الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار محافظة عدن  الأستاذ أنيس محمد أحمد مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار مديرية دارسعد.

..أ.مها الحبشي مديرة دائرة المرأة.

أ.سامية بن بريك مديرة إدارة التدريب والتأهيل