آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-02:52م

أخبار المحافظات


الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن ـ المرحلة الثالثة

الجمعة - 10 ديسمبر 2021 - 12:24 ص بتوقيت عدن

الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن ـ المرحلة الثالثة

ابين((عدن الغد)) خاص

افتتح صباح اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر2021، مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن (مياه عدن الكبرى سابقاً) المرحله الثالثة بمحافظة أبين، ويأتي هذا المشروع بتنفيذ من مؤسسة ينابيع الخير الخيرية وبتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة الكويت إلى جانبكم.

وبرعاية فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي وبحضور وفد الجمعية الكويتية للإغاثة ممثلة بالمهندس جمال النوري رئيس قسم الاغاثة، والأخ محمود المسباح مدير مكتب الجمعية الكويتية في اليمن، ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم .

وقد شمل التدخل في المرحلة الثالثة من المشروع على توريد وتركيب وتشغيل محول 10 MVA مع توابعه. وتأهيل وصيانة وتشغيل 10 آبار في الحقل وكذلك تأهيل مبنى المحطة الرئيسي  (صيانة وطلاء وترميم) بالإضافة إلى أعمال تأسيس وتجهيز قسم الصيانة بالمحطة من خلال توريد معدات كهربائية، و ميكانيكية و  تدريب الكادر البشري بالمحطة لمؤسسة المياه م/ أبين.

وأكد المحافظ أهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت ممثلةً بأميرها الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح والجمعية الكويتية للإغاثة على تمويلهم السخي لهذا المشروع الحيوي الهام، آملاً أن يستمر هذا العطاء والتدخل في المرحلة الرابعة من المشروع ، وقدم المحافظ شكره وتقديره لدولة الكويت ، ومثنيًا على جهود مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشريك المنفذ لهذا المشروع .


من جهته أكد المهندس / جمال النوري ـ رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي يتم افتتاحها خلال الزيارة لليمن في عدد من المحافظات اليمنية بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ، متمنياً أن تسهم هذه المشاريع في حل جزء من معاناة الشعب اليمني .


حضرالتدشين المهندس عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء والطاقة ، والمهندس نجيب الشعبي مستشار وزير المياه والبيئة ، والشيخ جمال بلفقيه المنسق العام للجنة العليا للإغاثة ومستشار وير الإدارة المحلية ، والمهندس عبد القادر باصلعه مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء ، والمهندس صالح بلعيدي مدير المؤسسة العامة للمياة م/أبين ، والمهندس محمود مكيش مدير المؤسسة العامة للكهرباء م/أبين.


الجدير بالذكر أن هذا المشروع ساهم بصورة كبيرة في رفع معدلات ضخ المياه إلى محافظتي عدن وأبين و حل جزء من إشكاليات المياه في المحافظتين ، ويستفيد من المشروع  أكثر من مليون مستفيد .