آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-01:26ص
أخبار عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفلاً توديعياً  لطلاب كلية العلوم الإدارية قسم محاسبة عام ،"دفعة كفاءة محاسب 45"

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - 04:02 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفلاً توديعياً  لطلاب كلية العلوم الإدارية قسم محاسبة عام ،"دفعة كفاءة محاسب 45"

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية من محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصو، أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن, صباح اليوم الخميس, في قاعة سبأ الحفل التوديعي لطلاب كلية لعلوم الإدارية قسم محاسبة عام جروب الشهيد جعفر محمد سعد دفعة كفاءة محاسب 45.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم, وألقى  محمود شكري رئيس دائرة المساكن الطلابية  في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة الاتحاد، حيث ترحم في بدايتها على الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى, كما رحب بالحاضرين, وهنئ الخريجين متمنياً لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

وأضاف :"زملائي الطلاب إنّ ميادين العمل اليوم تنتظركم لتكسوها عملاً ، وإن هناك من أبناء هذه البلد من ينتظر أحداً منكم للأخذ بيده من هم أصابه ورفعه عنه، إننا نعلم حجم المعاناة التي لاقيتموها ، وشدة الكرب الذي احتواكم ، لقد كان طريقكم مظلماً ووعراً ، فبينما كان أقرانكم في مختلف البلدان يدرسون ويتنعمون بأفضل الخدمات كنتم أنتم هنا تدرسون بين الحر والحرب ولكن عبرتم وانطبق عليكم قول الشاعر "كعود زاده الإحراق طيبا".

وتابع :"وها أنتم اليوم هنا خريجين بين أهاليكم ترفعون قبعاتكم فترتفع رؤوسهم وتضحكون فتذرف أعينهم فرحاً وفخرا... يا رواد العلم ، يا أهل السيادة والريادة لقد عايشتم المعاناة وذقتم مرارتها ، فلا تذيقوها غيركم ،انتقاماً وظلما، كونوا رموزاً للعطاء ، دروعاً للبلد واجعلوا مخافة الله نصب أعينكم".

وأختتم محمود شكري كلمته بالقول: "نشكر كل من استحق اليوم الشكر ، من كان مع والي الطلاب وعلى رأسهم المجلس الانتقالي الجنوبي وحامي حمى العاصمة عدن محافظها أحمد حامد لملس وقيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور, وربان الشباب عضو دائرة الشباب في المجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان, وسمعنا ونظرنا وصوتنا قناة عدن المستقلة.

كما ألقت الدكتورة "خلود عبدالوهاب عبدالله" القائمة بأعمال رئيس قسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن كلمة هنأت وأشادت في بدايتها بالدفعة المتخرجة.

كما ذكرت الصعوبات التي واجهوها خلال فترة دراستهم من انقطاع للتيار الكهربائي والإجراءات التي صاحبت انتشار فيروس كورونا والأزمات التي مرت بها مدينة عدن, متمنيةً لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وألقى الخريج محمد ابو بكر كلمةً نيابةً عن الخرجين شكر فيها الحاضرين وأولياء أمور الطلاب والاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

حضر الحفل عدد من عمادة وأساتذة كليات جامعة عدن وعضو دائرة الشباب في المجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان, ومن الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن أحمد الميسري الأمين العام للاتحاد، ومحمود شكري رئيس دائرة المساكن الطلابية، وياسر الميسري رئيس دائرة الأنشطة الطلابية.

الجدير بالذكر أن هذا الحفل هو واحد من 27 حفل سيقيمها الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن لطلاب كليات جامعة عدن برعاية من محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور.