آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:58م

أخبار وتقارير


محافظ أبين: نولي الخط الدولي جل اهتمامنا ولن نسمح بالإساءة الى المحافظة

الإثنين - 06 ديسمبر 2021 - 10:06 م بتوقيت عدن

محافظ أبين: نولي الخط الدولي جل اهتمامنا ولن نسمح بالإساءة الى المحافظة

ابين( عدن الغد ) ردفان عمر:

في مقدمه لتقرير صحفي استقصائي بعنوان.. (الطريق الدولي بأبين..حقائق وإشاعات وجهود لإنقاذ القانون) وتفاعلآ مع حملة مناصرة محافظة أبين لدحض الأخبار والمعلومات المغلوطة والاشاعات المسيئة لأبناء أبين،والتي تنفذها مؤسسة شباب أبين بمناسبة اليوم العالمي للتطوع،أكد الأخ اللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين  على أهمية الطريق .

وقال: أبين ترتبط بالعديد من المحافظات ، من خلال هذه الطريق الدولي الهام،وهو الخط أو الطريف الذي يربط المحافظة بمنفذي العبر مرورا إلى المملكة العربية السعودية ومنفذ حوف مرورآ سلطنة عمان.

وأوضح الأخ المحافظ أن هذا الطريق الدولي الاستراتيجي الهام البالغ طوله تقريباً( 298) كيلو مترا قد واجه أي وقعت عليه الكثير من المشكلات التي تسببت بمعاناة أبين وحرمان ابنائها من مشاريع تنموية هامه وذلك بسبب الصراع السياسي والمواجهات العسكرية بين قوات الشرعية والانتقالي.

وأوضح الأخ المحافظ انه ولتجاوز بعض تلك المشاكل تواصلنا مع معالي وزير الداخلية واتفقنا على فرض عدد من الحلول لتأمين الخط الدولي  ابتدأ من منطقة الرواد في نطاق مديرية أحور وصولا إلى نطاق مديرية خنفر وذلك للحد من التقطعات وتعدد نقاط الجبايات وتم رفع كثير من نقاط الجبايات وفقآ للأنظمة والقوانين المنظمة لعملية التحصيل الضريبي بالتنسيق مع وزير الداخلية.

واضاف المحافظ.. أن السلطة المحلية بالمحافظة تعطي الخط الدولي أهمية كبيرة رغم ظروف المحافظة الصعبة وشحة امكانيتها ومواردها باعتبارها محافظة تعرضت لحربين متتاليين منذوا العام 2011م  وبارغم من كل ذلك  نقوم بواجبنا لحماية وتأمين الطريق ،

 وأكد الأخ المحافظ أن وان حصلت مثل هذه الظواهر المزعزعة لأمن الطريق ومن يسلكه ، تعتبر تصرفات فرديه يدينها المجتمع بأبين وسيلاحقه القانون اينما كان.

(بعد نهاية تصريحه ، هذا تمنى لي الأخ المحافظ التوفيق في مواصلة التقرير مطالبآ إياي بقول الحقيقة وكشف أي صور للمخالفات أن وجدت والتي تهدد أمن المسافرين وتسيئ لسمعة أبناء أبين المشهود لهم بالرحمة والنخوة وذلك لدراسة النتائج والعمل على معالجتها باعتبار الصحافة سلطة رابعة وطريقآ للحلول.