آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:25م

أخبار وتقارير


مدير عام زنجبار ينفي شائعات استفزاز الشماليين ويؤكد ان الخط الدولي آمن

الإثنين - 06 ديسمبر 2021 - 09:57 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار ينفي شائعات استفزاز الشماليين ويؤكد ان الخط الدولي آمن

ابين( عدن الغد ) من ردفان عمر:

في إطار حملة مناصرة أبين لدحض الأخبار المغلوطة والشائعات المظللة حول الطريق الدولي والذي تنفذه مؤسسة شباب أبين لدعم جهود السلطة المحلية ،تحدث مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف مبارك قائلاً ؛ تعتبر أبين شريان هام يربط الجنوب بالشرق وبين الشرق والغرب،ولايمكن لاي مسافر لدول الخليج إلا عبر محافظة أبين،كون أبين طريق دولي بمكن تسميتها بطريق الحرير.

ونتيجة لهذا الموقع الاستراتيجي الهام يحاول المغرضون أن يؤلوا من بعض الاحداث التي إذا ظهرت أحياناً فهي تعود لأصحابها.

وحول صيانة الطريق الدولي قال المهندس عكف:لقد قامت السلطة المحلية وبتوجيهات الأخ المحافظ اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ومن خلال حملات عديدة نفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة برفع الرمال عن الطريق بالرغم من الامكانيات المالية الشحيحة للمحافظة وذلك كان في ٱطار المسؤولية الأخلاقية لقيادة المحافظة ممثلة بالاخ المحافظ.

واكد المهندس عكف أن مسؤولية صيانة طريق تقع في نطاق اختصاصات صندوق صيانه الطرق والجسور بمحافظة عدن.

وعن صاهرت التقطعات التي تتناولها الاخبار على نطاق واسع،قال: أن حدثت مثل هذه الظاهرة فهي من قبل افراد ليس لهم علاقة بالدولة ولا في القبيلة ولا بمجتمع أبين.

 وينفي المهندس عكف حدوث حالات لاستفزاز المواطنين الشماليين في بعض النقاط الأمنية وان نقاط الجبايات وفقآ للأنظمة والقوانين المتبعة،داعيآ إلى توفير رواتب رجال الأمن وتفعيل دور مراكز الشرطة وترميمها.

وعن الاشاعات التي تستهدف النيل من سمعة أبين وتاريخها قال: هذه الاشاعات والاخبار الكاذبة الممؤلة للاحداث،تاتي من النطائح والمترديبن والاميين عبر التواصل الاجتماعي الذي يجب أن يستغل الاستغلال الأمثل.