اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً بجامعة عدن تعلن بدء الاضراب الشامل والمفتوح في جميع كليات الجامعة

عدن (عدن الغد) خاص

أعلنت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً بجامعة عدن بدء الاضراب الشامل والمفتوح في جميع كليات الجامعة ابتداءاً من الأحد الموافق 2021/12/5م.

واشارت اللجنة التنسيقية في بيان لها  ان الاضراب يأتي استشعاراً بالمسؤولية الملقاة على عاتقها  تجاه المجتمع وما يعانيه من  غلاء وتردي الوضع المعيشي الذي  بات كارثيًّا على الجميع، بسبب الانهيار المستمر والمتسارع  للعملة الوطنية،  مما أدى لإنهيار الاقتصاد الوطني.

وطالبت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً في البيان الى حل جميع الملفات المتعثرة لجامعة عدن وفي مقدمتها حل قضية المعينين أكاديمياً مالياً حل جذري للفئات الاربع.

كما اكدت اللجنة التنسيقية العليا تضامنها الكامل مع البيان الذي أعلنته نقابة هيئة التدريس على ضرورة ردم الهوة بين راتب عضو هيئة التدريس وعضو هيئة التدريس المساعده، وذلك برفع راتب عضو هيئة التدريس المساعدة في الحد الأدنى إلى ثلثَي راتب عضو هيئة التدريس وعلى وجه الدقة والتحديد بما يساوي ثلثي راتب الأستاذ المساعد.

وشددت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً على سرعة نقل أعضاء  المعينين أكاديميًّا، وتسوية رواتبهم، وتوفير الشواغر الوظيفية للمعينين من غير وظائف، والبدء بإجراءات الخفض والأضافة والأحلال للذين بدون وظائف بدلاً عن المنقطعين في أسرع وقت ممكن.

كما طالبت اللجنة التنسيقية في البيان بصرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس من تسويات وترقيات ومخصصات إشراف وغيرها من حقوق مالية.

ونوهت اللجنة التنسيقية الى ضرورة توفير مواصلات لنقل الطلاب والمعينين أكاديمياً والموظفين وكل منتسبي الجامعة مجانًا.

وحذرت اللجنة التنسيقية كل من تسول له نفسه في  التقليل من هذا الإضراب أو الإساءة والتسييس أو الاتهام  في هذا الوقت العصيب الذي أرهق الجميع وعصف بحياتهم .