آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار عدن


الوزير الزعوري يلتقي مسؤول حماية الطفل باليونيسف

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - 11:59 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يلتقي مسؤول حماية الطفل باليونيسف

عدن (عدن الغد) خاص

اكد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة.. ان على جميع المنظمات بما فيها اليونيسف  والتي تنفذ برامج وانشطة في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة   ايداع المبالغ المخصصة لتلك البرامج والمشاريع  من العملة الصعبة (الدولار) نقدا في البنك المركزي والبنوك المتفق عليها بالعاصمة عدن وان يتم الصرف وفقا لسعر الصرف الزمان والمكان.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالسيدة جيسيكا ديكسون مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونيسف مكتب عدن.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الاستعدادت والتحضيرات لعقد الاجتماعات التقييمية  السنوية مع اليونيسف والتي ستعقد مطلع الاسبوع القادم ودعوة المسؤولين المباشرين في اليونيسف لحضور هذه الجلسات حتى يتم الخروج بقرارات نافذة تساهم في حماية الطفل وكذلك العديد من المواضيع ذات الاهمية.

كما تطرق اللقاء الى موضوع الاستشاري والاجراءات التي اعتمدت في الاختيار حيث شدد معالي الوزير ان يكون الاختيار مبني على معايير فنية بحيث يكون الخبير الذي يقع عليه الاختيار قادرا على احداث نقلة نوعية وتطويرية لمستوى الاداء وتطوير قدرات الوزارة.

وكان معالي الدكتور محمد الزعوري قد رحب الحاضرين مقدما شكره لليونيسف وكل ماتقدمه من دعم للوزارة

من جانبها اوضحت السيدة جيسيكا ان اليونيسف شريك دائم مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن..مفندة انها ولقائها السابق مع معالي الوزير والحالي تثمن كل الاطروحات من قبل معالي الوزير وهي ستنقل كل ذلك الى المسؤولين التنفيذين في اليونيسف..مشيرة ان الاجتماع التقييمي الذي سيعقد الاسبوع القادم ووبحضور جميع الشركاء يعد فرصة ثمينة لطرح ومناقشة الكثير من القضايا التي تم مداولتها خلال اللقاء وبوجود المسؤولين في اليونيسف.

وفيما يتعلق باختيار الاستشاري اكدت السيدة جيسيكا على ماطرحه معالي الوزير من حيث نوعية الاختيار مؤكدة ان المتقدمين سيخضعون لاختبارات تحريرية وشفهية فنية.

هذا وتم خلتل اللقاء على ان يتم التنسيق بين اليونيسف والوزارة ممثلا بمدير عام الدفاع الاجتماعي الاستاذ ايهاب بابريش على مناقشة القضايا المتعلقة بمتطلبات الاجتماع التقييمي وغيرها من المهام المتفق عليها.

حضر اللقاء المستشار غازي عبد الرب والمستشار فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل وايهاب بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي وفواز حزام مدير عام الشؤون المالية ومن جانب اليونيسف الاخ علي قاسم مسؤول الاتصال الخارجي ومحمد اقبال ضابط انظمة المعلومات