آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

أخبار وتقارير


الثوري يكسر رتابة الخطاب المعهود في المناسبات الوطنية ويوجه رسائل شاملة

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - 10:21 م بتوقيت عدن

الثوري يكسر رتابة الخطاب المعهود في المناسبات الوطنية ويوجه رسائل شاملة

(عدن الغد) خاص

بمناسبة الذكرى الرابعه والخمسين للاستقلال الوطني للجنوب العربي، من الاستعمار البريطاني 30نوفمبر 1967م والذي اختطف بفعل سذاجة ساسة الجنوب وظروف الترويج للوحدة العربية والنزعة القومية والانسانية ولؤم اللوبي اليمني وخبثه  ومكره وتناغمه مع نظام صنعاء، وفي ظل الظروف العصيبة التي يتعرض فيها شعبنا الجنوبي الأبي والصابر لأبشع صور الاباده الجماعية  ومتأزرة ومتخادمة لأضعافه ومنعه من مواصلة مشروع التحرر للجنوب، وثنيه عن الحفاظ عن  الانتصار الذي تحقق بتضحيات جسام،  لأبد من كسر الرتابة المعهودة في الخطابات المألوفة والمتكررة في المناسبات الوطنية  باستعراض المسارات الخاطئة وسرد الشكاوى والاكتفاء بارسال الرسائل المؤجزة الشاملة للداخل والخارج نستشعر فيها  الخطر المحدق بمشروع الجنوب التحرري..

ونحث جميع الجهات ذات العلاقة على ما ينبقي من واجبات والتزامات أدبية تقتضيها المسؤولية التاريخية والوطنية والسياسية والاجتماعية والدينية والاخلاقية:

الرسالة الأولى: 
إلى شعبنا قاطبة ريفه وحضره وجميع فئاته ومكوناته الاجتماعية والسياسية ونشطائه وبسطائه ونخبه..  إلى بعض الصبر لبعض الوقت على المعاناة لمنح الفرصه لوفد المجلس الانتقالي الذي غادر العاصمة الجنوبية عدن الى الرياض لتشاور بشأن تلك الأوضاع التي تزداد تفاقما، وتجديد التمسك بخيارات شعبنا و استحقاته وأهدافه المعلنة ومنح التحالف فرصة لمراجعت موافقه  المتخاذلة، 
فإذا ما نفد الصبر فإن من حق شعب الجنوب تفجير الانتفاضة العارمة المنظمة التي تقودها طليعة من كل الطيف الجنوبي، السياسي والاجتماعي والوطني.. وان مجلسنا الثوري، ليحذر جميع قاهري شعبنا من البركان الذي لن يرحم أحد.

الرسالة.الثانية: 
وفي الوقت نفسه فإننا ندعو جميع أبناء شعبنا إلى التاخي والتأزر والتكافل الاجتماعي على امتداد الجنوب وندعو الميسورين إلى العطف على الفقراء و المعدمين الاعزاء الصامتين و الصابرين في بيوتهم، فقد بلغ ان اكثر الأسر اختصرت الوجبات الى وجبة واحدة في اليوم، وبعضها تجد نفسها في بعض الأوقات ليس أمامها ما تأكله بسبب سياسة التجويع بقطع المرتبات وانهيار العملة والغلاء الفاحش المتصاعد، ولا ننخدع لما نشاهده من بذخ وترف لدى بعض الأسر الجنوبية..

الرسالة الثالثة: 
الى المكونات السياسية والاجتماعية ونحثها على ان الاعراف في الثورات والدول تقضي ترحيل التباينات والصراعات الداخلية عندما يتعرض الوطن والشعب للاخطار الخارجية التي تهدد وجود الشعب وارادته وهويته والعمل على تعزيز وحدته  الداخلية

الرسالة الرابعه: 
الى قيادة المجلس الانتقالي نحثة على الأتي:
¯ طرح معانات شعبنا على طاولة المشاورات مع الاطراف ذات العلاقة بوصف ذلك اولوية ملحة ومقدمة على كل القضايا.
-- تجديد التأكيد على خيارات شعب الجنوب واستحقاقاته واهدافه المعلنة باستكمال تحرره وتحقيق استقلاله واستعادة سيادته وهويته وبناء دولته الجنوبية على كامل اراضيه..

¯ تعزيز منظومة كيانه بمد اليد لجميع الطيف الجنوبي السياسي والاجتماعي والوطني، وتوسيع المشاركة في إدارة مرحلة استكمال التحرير وتحقيق الاستقلال واستعادة السيادة والهوية وبناء الدولة الجنوبية، ليكون مظلة لجميع الجنوبيين..

¯ مكافحة الفساد والافساد ووضع حد للفوضى والبلطجة والاقتتال على الاراضي..

¯ الضغط على الجهات ذات العلاقة للإصلاحات الادارية  والاقتصادية والمالية بالبدء بإصلاح ادارة البنك المركزي وفرض الرقابة على أدائه..

- وضع حد للانهيار المتواصل  للقيمة الشرائية للعملة المحلية.

- دفع المرتبات المنقطعة كاملة، وانتظامها بعد ذلك، واعادة النظر في الاجور والمرتبات للمؤظفين العسكرين والمدنيين..

- وقف العبث في الخدمات العامة..

- حل مشكلة الغلاء الفاحش في المواد الغذائية والسلع الضرورية، والمشتقات النفطية.. 
- تعزيز موقف نادي قضاة الجنوب لإصلاح المنظومة القضائية والعدلية  واستقلاليتها..

¯ توحيد المنظومة الأمنية، والاستفادة من الخبرات والكفاءات الامنية المبعدة، ومحاسبة القيادات الامنية المخلة بالواجبات والالتزامات، ومنع الاستقواء بالسلطات الامنية والسلاح لتحقيق مصالح شخصية غير مشروعة..

والله الموفق الى السداد والرشاد.

الرحمة على شهداء الجنوب الأبرار ..
الشفاء للجرحى... 
الحرية للاسراء.. 
العزة والكرامة لشعب الجنوب...

صادر عن مجلس الحراك الثوري لتحرير الجنوب واستقلاله
العاصمة عدن.. 
الاثنين:29 نوفمبر 2021م